التخطي إلى المحتوى

د. ناصر الجيزاوي:نسعى لخلق جيل أكثر وعيًا بواجبه الوطني ومشاركًا في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر
د. تامر سمير : مصر هي الدولة الوحيدة التي يتولى فيها القضاء الإشراف الكامل على الانتخابات الرئاسية

د. عمرو الدخاخنى :حان وقت رد الجميل من قبل العاملين بالقيادة السياسية التي منحتهم الكثير من أوجه الرعاية

تغطية :علاء قنديل

قاد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها مسيرة حاشدة من داخل جامعة بنها ومن امام المقر الرئيسى للجامعة انطلاقا الى لجان الانتخابات الرئاسية في إطار احتفالي يعكس روح الولاء والانتماء لهذا الوطن العظيم
حيث أدلى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنة مدرسة الشرقاوية الإعدادية بنات بشبرا الخيمة.


وأكد “الجيزاوي” على أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام باعتباره واجب وطني داعيًا جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة إلى ضرورة المشاركة الحرة الفعّالة فى الانتخابات الرئاسية. مشيرًا إلى حرص جامعة بنها على تقديم كافة أوجه الدعم لطلابها ومنسوبيها لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 انطلاقًا من دورها المجتمعي والتثقيفى لحثهم علي أهمية المشاركة السياسية، والسعي لخلق جيل أكثر وعيًا بواجبه الوطني ومشاركًا في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة
وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة منذ انطلاق الساعات الأولي لليوم الأول للانتخابات الرئاسية قامت بتوفير كافة أوجه الدعم اللوجستي الكامل لتوفير المناخ الملائم أمام الطلاب ومنسوبي الجامعة المغتربين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر بالعملية الانتخابية.

واكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اثناء الادلاء بصوته على ، أهمية المشاركة السياسية في الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية وتحقيق رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية حق وواجب وطني وفقًا للدستور.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مصر هي الدولة الوحيدة التي يتولى فيها القضاء الإشراف الكامل على الانتخابات الرئاسية، حيث يشرف على كل صندوق قاضٍ، مما يؤكد حيادية وشفافية الانتخابات الرئاسية، كما دعا المولى عز وجل أن يحفظ مصر أمنًا وسلامًا.


كما اكد الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية على أهمية رد الجميل من قبل العاملين بالقيادة السياسية التي منحتهم الكثير من أوجه الرعاية، لافتا إلى أنهم سيواصلون العمل تحت رعاية الرئيس في الفترة القادمة لاستكمال مبادرة 100 مليون صحة، واستكمال مشروع التأمين الصحى الشامل خلال المرحلة القادمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واشار المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ان ملف الصحة من ملفات الأمن القومي ذات الأولوية، وانه الرئيس السيسى بدأ الإصلاح الصحي ، فضلاً عن تدشينه عدداً من المبادرات الصحية والتي نذكر منها على سبيل المثال مبادرة ” 100 مليون صحة”، ونجاح الدولة في القضاء على فيروس سي وإعلان مصر أول دولة خالية من فيروس سي والوحيدة حتى الآن، وكذلك اهتمامة بالمستشفيات الجامعية ً وحرصة على الامراض التي تؤثر على الأجيال القادمة مع التركيز على سوء التغذية والتقزم وإيلاء الرعاية الطبية اللازمة لها.


يذكر أن محافظة القليوبية قد جهزت 365 مركزًا انتخابيًا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، حيث تبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة حوالى 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.