التخطي إلى المحتوى

 

أكد علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه لن يتم الالتفاف إلى أية تصريحات بشأن حادث تصادم قطارى سوهاج، إلا ما يصدر عن النيابة العامة فقط واللجنة الرباعية التى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيلها.

وقال عابد ،: “أنفى تماما كل الإدعاءات التي قيلت بشأن أسباب الحادث، ولن يكون هناك اعتراف إلا بنتيجة تحقيقات النيابة العامة، ولن ألتفت إلى أي بيانات تخرج من اى جهة”.

وأشار عابد إلى أنه تم تشكيل لجنة وهى متجهة الآن إلى مكان الحادث ستتابع الحادث من مكانه، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم من الباكر باستدعاء جميع المسئولين والوزارات المعنية عن الحادث، للتعرف على الأسباب.

وبدأ عابد مداخلته بتقديم العزاء لأهالى الضحايا، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين بالنيابة عن لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان.

قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستستخدم جميع الأدوات الرقابية تجاه حادث تصادم قطارى سوهاج، وقال “لن نأخذ إلا بتقارير النيابة العامة وسننحاز إلى جانب المواطنين وأهالى سوهاج”.

وأضاف عابد: “طبقا للدستور ولائحة المجلس نحن الجهة الرقابية التي تراقب أداء الحكومة، ولنا الحق في الحصول على التقارير من الجهات المختصة وأراء المواطنين وتقديم تقرير نهائي وستكون هناك محاسبة جنائية ومحاسبة سياسية للمسئولين عن الحادث”.

وأكد عابد “نحن دولة مؤسسات وهذه الدولة تشعر بالمواطن المصرى وأول من وجه بالتحقيقات العاجلة ومحاسبة المتورطين فى الحادث كان الرئيس السيسي”، مشيراً إلى إجراءه اتصال هاتفى برئيس مجلس الوزراء وعلم من خلاله بتوجه الوزراء إلى مكان الحادث.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن ما صدر عن السكة الحديد بشأن حادث تصادم قطارى سوهاج استباق للأحداث، ووصفه بأنه “تقارير غير مضبوطة”.

وشدد علاء عابد خلال المداخلة الهاتفية مع قناة أكسترا نيوز، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودا جبارة لتطوير السكة الحديد، قائلا: “في الحقيقة هناك نهضة والرئيس يعمل على إحلال وتجديد السكة الحديد، وتابعنا التعاقدات التي تتم مع شركة سيمنز، وفى النهاية يخرج من يقول ما هي فائدة تطوير السكة الحديد؟.. نحن في طريقنا للإصلاح والإصلاح لن يحدث إلا بتكاتف الجميع”.

وتابع عابد: “رؤية الرئيس السيسي بالتعاقد مع شركة سيمنز ستحقق الحفاظ على حياة المواطنين ونحن جاهزون لعمل آى شيء للحفاظ على حياة المواطنين، ويتبقى القليل ليكون لدينا سكة حديد جيدة خلال سنتين ولا يكون لدينا حادث واحد إن شاء الله، يدنا في يد الحكومة والرئاسة وسنتكاتف”.

قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من وجه بالتحقيق في حادث تصادم قطارى سوهاج، ومحاسبة المسئولين عن هذا الحادث.

وأكد علاء عابد خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن حياة المصريين أغلى ما لدينا، وقد وجه الرئيس السيسى بالاهتمام بالمصابين وتقديم العلاج واتخاذ الإجراءات لتكريم الشهداء .