التخطي إلى المحتوى

د. شوقى :

احنا صرفنا فلوس على بعض الناس الى مش عاوزه تتعلم .. انا حترك هؤلاء ينكشفوا لوحدهم

لاشك ان هناك حالة من اللغط والتشكيك حول نظام التعليم فى الاونة الاخيرة حول نظام الامتحانات , هل هو ورقى ام انه الكترونى ,وخاصة بعد ان قررت وزارة التعليم تحويل امتحانات الصف الاول والثانوى الى ورقى بدلا من الكترونى ,وهل هذا النظام سيطبق على الصف الثالث الثانوى ..فكان يجب ان نحمل هذه التساؤلات الى صانع القرار.. فكان لنا هذا الحوار مع وزير التعليم فماذا قال لنا ؟.

اكد د.طارق شوقى وزير التعليم خلال حواره مع الاعلامى علاء قنديل ان جميع امتحانات المرحلة الثانوية بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم، وأرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أى جدل آخر”.

طارق شوقى وزير التعليم

وتابع الوزير “تحديد ما إذا كان الامتحان ورقي أو شفوي أو بحثي أو إلكتروني، او على الدسك, ما هو الاختلاف بالنسبة للطالب, فانا اقول لابنائنا ان الامتحان على شاشة أو على ورقة لا يغير فى الامر شىء والتطوير مستمر.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى الامتحانات الشهرية للصفين الاول والثانى ورقية بنظام الأسئلة الجديد في المدرسة في امتحانات مجمعة فى 3 أيام،عشان نتفادى الغش فقط ,فالمشكلة ان بعض الطلبة متأقلمين على الغش فقط ,واحنا بنحارب هذا الموضوع فالامتحان هو هو .امام عن النظام الثانوية العامة من قال نظام التابلت فشل؟, انا سوف اترك هؤلاء ينكشفوا لوحدهم ,الثانوية العامة إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد في شهر يوليو المقبل”.والجدول يوم الخميس المقبل.

طارق شوقى وزيرالتعليم

وقال الدكتور شوقى احب ان اقول لابنائنا الطلاب هل تريد التعلم فعلا ام تريد النجاح وخلاص فاللاسف الطالب بيقول انا مش مهتم ولا ارى أى علاقة بين التعليم والتقييم واستبدال حق التعليم بالنجاح فهنا تبدوا المشكلة ومضطريين نواجهها لان ده اهدار مال عام احنا صرفنا فلوس على بعض الناس الى مش عاوزه تتعلم.