التخطي إلى المحتوى

كتب:محمد الجندي

أثار أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، في الفترة الماضية الجدل بشكل كبير بعد أن ارتبط اسمه بالعديد من المواقف التي تخص الأندية الـ3 الزمالك والأهلي وبيراميدز وهو ما سوف نستعرضه في السطور القادمة.
-صفقة محمود علاء

كان للعالمي أحمد حسام ميدو دورًا كبيرًا في انتقال محمود علاء من وادي دجلة إلى صفوف نادي الزمالك، وذلك بعد أن تدخل في الصفقة واقنع مرتضى منصور بتقديم عرضا، كما اقنع اللاعب بخطوة ارتداء قميص الزمالك واعترف بذلك ميدو عبر برنامجه.

ويحصد الأهلي بالفترة الماضية، مكاسب كبيرة من هذه الصفقة، وذلك بعد الخطأ الكبير الذي قام به اللاعب في نهائي القرن يوم 27 نوفمبر، أو في لقاء القمة الآخير بالدوري بعد أن اهدر ضربة جزاء، وايضا بعد أن ارتكب العديد من الأخطاء، وهو ما جعل جماهير الأهلي تسخر منه في الفترة الماضية.

-العمل في بيراميدز والتواجد في الزمالك

تصرفات ميدو عندما كان مستشارًا فنيًا لفريق بيراميدز كانت مثيرة للجدل، حيث كان قد عقد أكثر من جلسة مع إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز لتوجيه بعض النصائح بشأن بعض الأمور الفنية والإدارية بالنادي، وهو ما جعل هناك حالة من الجدل بين ما يفعله مع الزمالك وايضا بين الدور الذي كان يقوم به في بيراميدز قبل الاستقالة.

-استخدام الإعلام كوسيلة للضغط

خلال فترة وجود مرتضى منصور، اعترف أحمد حسام ميدو بتواصل المجلس السابق معه من أجل الضغط على اللاعبين إعلاميا من خلال الكشف عن بعض الأمور، مثل أزمة أشرف بن شرقي الجناح المغربي للفريق، وايضا في أزمة تجديد عقد يوسف أوباما.