التخطي إلى المحتوى

 

 

 

أكد وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس الثانوية التابعة للمديريات التعليمية بإعداد الاستمارات الالكترونية وكشوف المناداة المعتمدة من المدرسة أو من الإدارة التعليمية بالنسبة للمدارس الخاصة، موضحة أن الاستعدادات التى تتم من قبل المدارس والكنترولات طبيعية تحتاجها الوزارة سواء عقدت الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2021، تبدأ كنترولات الثانوية العامة فى استلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات الأسبوع الجارى، موضحة أن الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية تقوم بتجهيز الاستمارات الالكترونية التى تم استلامها من الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس تقوم بمراجعة الاستمارات بشكل جيد خاصة ما يتعلق منها ببيانات الطالب واللغة الثانية والتشعيب فى الشعبة العلمية، ” علوم ورياضة”، مشيرة إلى أن الطلاب قاموا بطباعة الاستمارة ومراجعتها تتم من خلال الطالب والمرشد التعليمى بالمدرسة على أن يتم اعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب وتكون البيانات المدونة فى الاستمارة على مسئولية المدارس والطلاب معا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن تشكيل الكنترولات واختيار رؤسائها ووكلاء لجان النظام والمراقبة يتم حاليا بعد إجراء المقابلات للأعضاء المرشحين خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الأعمال الإدارية فى الكنترولات بدأت عملها استعدادا للاختبارات المقرر لها أن تنطلق بداية يوليو المقبل.

ووجهت الوزارة طلاب الثانوية العامة الذين لم يسلموا الاستمارة بسرعة تسليمها للمدرسة التابع لها الطالب لمراجعتها، موضحة أن الطالب يسلم الاستمارة مرفق بها بعض الأوراق المطلوبة منه، أبرزها أصل شهادة الميلاد الإلكترونية وصورة بطاقة الطالب وصور شخصية فوتوغرافية مع طابع دعم مشروعات تعليمية قيمته 10 جنيهات وسداد الرسوم الدراسية ورسوم التقدم للامتحانات.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن هذه الاستعدادات تتم بشكل طبيعى من قبل الأعضاء المسئولين، ولكن هناك استعدادات أخرى يجب على الطلاب القيام بها، أبرزها تدريب أنفسهم على الأسئلة الجديدة التى تم تطبيقها فى نظام التقييم الجديد والاستعانة بنماذج الأسئلة الموجودة على بنك المعرفة المصرى، مشيرة إلى أن الأسئلة سوف يتم وضعها وفق التقييم الجديد الذى يستهدف قياس نواتج التعلم لدى الطلاب.

وأوضحت المصادر، أنه لا يجب أن يشغل الطلاب تركيزهم بعقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا، فالوزارة سوف تطبق كل ما يحقق مصلحة الطلاب وفى حالة عدم نجاح تجربة الامتحانات التجريبية سوف تعقد الامتحانات ورقيا، قائلة: تحقيق الامتحانات التجريبية أهدافها بمثابة محطة مهمة للانتقال إلى قرار عقد امتحانات الثانوية العامة الأساسية إلكترونيا.

وتابعت المصادر: أن الامتحانات التى تعقد للثانوية العامة عبارة عن فرص 3 دور أول فى يوليو ودور ثان فى أغسطس وفرص ثالثة من المقرر أن تكون فى شهر سبتمبر، قائلة: هذه الامتحانات ليس فرصة لتحسين المجموع ولكن على غرار ما حدث العام الماضى من منح الطلاب أكثر من فرصة بسبب ظروف جائحة كورونا.