التخطي إلى المحتوى

 

 

كتبت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر ،عبير موسي عبر صفحتها على موقع الفيسبوك : في عهد ديمقراطية الخوانجية (الإخوان المسلمين) وأذيالهم المعارضة تمارس عملها بارتداء خوذة وسترة واقية من الرصاص”.

قالت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر ،عبير موسي، الثلاثاء، إنها اضطرت لارتداء سترة واقية وخوذة دراجات نارية كي تتمكن من دخول المجلس، وذلك خلال عقد جلسة بمجلس نواب الشعب برئاسة النائب وبحضور وزيرة العدل بالنيابة.

موسي من مواليد 1975 في مدينة المنستير، تخرجت من كلية القانون، ثم حصلت على درجة الماجستير في القانون وشهادة الدراسات المعمقة في القانون الاقتصادي وقانون الأعمال. كانت عضوا في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي (RCD)، الذي كان يرأسه الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وفي 2012، انضمت إلى الحركة الدستورية التي أسسها رئيس الوزراء السابق حامد القروي بعد الثورة التونسية .

وفي 13 أغسطس 2016، تم تعيين عبير موسي رئيسًا للحركة الدستورية، وتمت تسميته لاحقا باسم الحزب الدستوري الحر. نجحت في انتخابات مجلس النواب 2019، ثم ترشحت لانتخابات الرئاسة 2019، وكانت أول امرأة تونسية تترشح لهذا المنصب، لكنها حصلت على 4 في المئة فقط من الأصوات.