التخطي إلى المحتوى

 

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدا الجمعة انخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع يوم غدا الجمعة يكون الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

رغم توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بانخفاض حرارة الجو من غدا الجمعة ، إلا أن هذا الانخفاض طفيف ومؤقت ، حيث توالى درجات الحرارة ارتفاعها من بداية الأسبوع المقبل وسرعان ما تعود الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية.
نصائح للمواطنين
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين ، الابتعاد عن أشعة الشمس ، وارتداء غطاء الرأس والاكثار من شرب السوائل خلال فترات الليل وقبل السحور ، فضلا عن متابعة النشرة الجوية بشكل يومى .

طقس اليوم الخميس واستمرار الموجة الحارة
و يشهد اليوم الخميس ، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

خريطة الظواهر الجوية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 6 مايو 2021 إلى الثلاثاء 11 مايو 2021.
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:
– الخميس 6 مايو:
طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
– يوم الجمعة 7 مايو:
اعتبارا من الجمعة انخفاض مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

– يوم السبت 8 مايو:
نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

– يوم الأحد 9 مايو:
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة

– يوم الاثنين 10 مايو:
اعتبارا من الاثنين انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء .

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– يوم الثلاثاء 11 مايو:
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة