التخطي إلى المحتوى

كيف تستطيعى التقدم للفوز بهذه البطولة مثل المكسيكية أندريا ميزا ,التى فازت بلقب ملكة جمال الكون 2020 في ليلة المنافسة النهائية التي أقيمت في فلوريدا بالولايات المتحدة،

وخلفت ميزا، الجنوب إفريقية زوزيبيني تونزي، التي تم تمديد حملها للقب بعد تأجيل المسابقة عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

 


وجاءت نتيجة المسابقة بالنسبة لبقية الخمسة الأوائل على النحو التالي:

الوصيفة الأولى: جوليا جاما من البرازيل

المركز الثاني: جانيك ماسيتا ديل كاستيلو من بيرو

المركز الثالث: أدلين كاستيلينو من الهند

المركز الرابع: كيمبرلي خيمينيز من جمهورية الدومينيكان

وقد تم اختيار ميزا من بين 74 مشاركة في المسابقة، من خلال لجنة تحكيم مكونة من 8 نساء، تضم فائزتين سابقتين باللقب، ورائدات أعمال وشخصيات تلفزيونية.

ومن اهم شروط لقب ملكة جمال العالم:    ألا يقل طول المتسابقة عن 165 سم  ,أن يكون عمرها يتراوح بين 18 إلى 27 عام، ويبدأ حساب العمر من 1 يناير. يجب أن تكون المُتسابقة غير متزوجة ولم يسبق لها الزّواج أو الإنجاب. يتم الحكم على ملكة جمال العالم من خلال مرورها بثلاثة أقسام: ثوب المساء، ثوب السباحة، مُقابلة شخصية. يجب على جميع المُتسابقات التّقدم إلى دخول ملكة جمال الكون من خلال التّقديم لها في الأماكن المُختصة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية. يجب على جميع المتسابقات المداومة على ممارسة التّمارين الريّاضية، بالإضافة إلى تناول الطّعام الصحي؛ لأن من شروط لقب ملكة جمال العالم الحكم على المُتسابقة وهي مرتدية بدلة السباحة. يجب أن تحرص المُتسابقة دائمًا على العناية ببشرتها، عن طريق تدليلها بالمنتجات التي تُبرز الجمال، واستخدام الكريمات المُرطبة والمُكافحة لحب الشباب، والأهم من ذلك عدم الخروج إلا بواقي شمس. من شروط لقب ملكة جمال العالم الحرص على إزالة الشعر غير المرغوب به، كما يجب أن تحرص المُتسابقة إن كانت تُزيل شعرها بالشمع أن تقوم بذلك قبل يومين من المسابقة؛ وذلك لتجنب أي تهيّجات أو احمرار على البشرة. يجب أن تحرص متسابقة ملكة الجمال على اعتماد مُدرب خاص بها، يعلمها على مهارات وطُرق المشي، والتصّرف والنّظر في جميع أنحاء المُسابقة. أخيرًا الاستعداد للمقابلة من خلال التثقف بالمعلومات العامة.