التخطي إلى المحتوى

مدير عام فرع القليوبية يناشد بالتسجيل على موقع لقاح كورونا ..وفي حال التعثر هناك وحدة صحية داخل كل مستشفى للمساعدة في إدخال البيانات

كتب :علاء قنديل 

من خلال سياسة وزارة الصحة والسكان فى توسيع لمراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية،تم افتتاح مركز لتلقيح تطعيم (كوفيد 19) بعيادة بنها للتأمين الصحى بالقليوبية لخدمة مرضى واهالى المنطقه وذلك تحت رعاية الدكتور. محمد ضاحى رئيس مجلس ادارة الهيئه العامه للتأمين الصحى واشراف الدكتور. رضا الديب مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى.


قامت عيادة بنها بقيادة الدكتورة. رشا القاضى مديرة العيادة والسيد الاستاذ. اشرف عطا عازر المدير المالى والادارى بالعيادة والسيدة. سعديه ابراهيم رئيسة تمريض العيادة بستقبال الحالات التى يتم تطعيمها.
واكد د. رضا الديب مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى ان خطة الوزارة تهدف لتطعيم أكبر عدد من المواطنين خاصة بعد الانتهاء من تطعيم الفئات المستحقة بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية والتي جاءت علي رأسها الأطقم الطبية، كما تعمل الوزارة حاليا على الانتهاء من تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك العاملين في قطاع السياحة.

وطمئن د. الديب بشأن تلقي لقاحات كورونا الموجودة في مصر، وأكدت أنها أمنة وفعالة ولا داعي للقلق ولكن لابد من التطعيم للمساهمة في الحد من انتشار العدوى.


وناشد الديب بالتسجيل على موقع لقاح كورونا، وفي حال التعثر هناك وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين ومساعدتهم في إدخال بياناتهم وكذلك هناك خط ساخن يمكن الاستعانة به، مشيرة إلي أهمية التسجيل للحصول على اللقاح.

وطالبت المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.