التخطي إلى المحتوى

وضح باتريس كارتيرون عن موقف التونسي فرجاني ساسي،الذى اكد فيه أن اللاعب كان يستطيع التوقيع لأى فريق في يناير أي قبل انتهاء التعاقد بستة أشهر وفقا للوائح، مضيفًا أنه لا يستطيع أن يحمل اللجنة السابقة المسئولية لأنها جاءت في وقت متأخر، وكان يجب أن يتم حسم الأمر قبل يناير الماضى، كما أن اللجنة الحالية لا تتحمل أيضا المسئولية.

وقال كارتيرون: “أعتقد أن ساسي لن ينتظر لآخر لحظة ليحدد مصيره، وفي نفس الوقت ليس لدي أى معلومة مؤكدة حول قرارة النهائي، ولكن قد يكون وقع لنادي آخر وقد يكون لا”.

وأوضح أن اللجنة الحالية تسعى لوضع حلول للأزمة المالية، ولكن الاقتصاد في الكرة يعاني من مشاكل بسبب جائحة كورونا، وشدد على أن النادى حاول كثيرا تجديد عقد فرجاني ساسي، لكن المشكلة أن النادى استطاع التعاقد مع لاعبين تتقاضى راتبا أعلى من عوائد النادي المادية فى الفترة السابقة.

وكشف كارتيرون عن تلقيه رسالة من فرجاني ساسي اليوم يخبره فيها بأنه مصاب ويحتاج إلى 10 أيام للعلاج وقال: “أرسلت للاعب رسالة أطمئن عليه وأبلغني بالإصابة فقط ولم نتحدث في أي موضوع آخر”.

الاتفاق مع رئيس الزمالك على تجديد عقود اللاعبين من الآن

أعلن كارتيرون أن الجهاز الفني اتفق مع الإدارة الحالية للنادي برئاسة حسين لبيب على التفاوض مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الموسم المقبل في الفترة الحالية ومن ضمنهم المغربي أشرف بن شرقي، لحسم ملف تجديد عقودهم من الآن.

وأوضح أنه لا بد من تواجد الاستقرار وصرف رواتب اللاعبين بانتظام، وشدد على أن الإدارة والجهاز الفني يسعون للحفاظ على القوام الأساسي للفريق، وإذا كان هناك دعم فلا بد أن يكون بنفس مستوى اللاعبين الحاليين أو أفضل.

وشدد على أنه خرج من الاجتماع الأخير مع رئيس اللجنة بأن هناك رغبة فعلية من اللجنة على ضرورة تحقيق الاستقرار المادي خلال الفترة المقبلة، مع أهمية الاستمرار في دعم الفريق بما يتناسب مع قيمة نادي الزمالك، حيث إنه لن يتم ضم أي لاعب يقل مستواه عن اللاعبين الحاليين مع الفريق.

كارتيرون يعلق على ضغط الدورى.. ويؤكد: لم أطلب تأجيل أى مباراة

أكد الفرنسي باتريس أنه لم يطلب من الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل أي مباراة من قبل رغم ضغط مباريات الفريق في الفترة الماضية قبل توقف الدوري، بسبب احترامه لجدول الدوري والكأس الذي تم وضعه من اتحاد الكرة، وشدد على أنه طلب من النادي مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل مباراة المقاصة فقط في الكأس، لأنها جاءت في توقيت صعب، موضحا أن جدول مباريات الدوري تم وضعه بشكل خاطئ.

وأضاف كارتيرون أن هناك فراغات كثيرة في جدول الدوري، والفريق المنافس سيخوض عدة مباريات مؤجلة في الفترة المقبلة، وقد يعود للصدارة في الوقت الذي لا يلعب فيه الزمالك نفس عدد المباريات، موضحا أن الزمالك يرغب في تحقيق العدل بعدم خوض الفريق لأي مباريات لحين خوض الأهلي مؤجلاته.

وأوضح أن الدوري المصري شهد إقامة موسمين في فترة مدتها الحقيقية مدة موسم ونصف، وبالتالي تم ضغط الموسم الحالي بسبب رفض الأهلي لإلغاء الموسم الماضي لرغبته في التتويج باللقب، في الوقت الذي كانت ترغب فيه معظم الأندية في إلغاء المسابقة.

وعلق على خوض الزمالك لـ 6 مباريات أكثر من الأهلي، قائلا: “الزمالك لم ينجح في حصد جميع نقاط المباريات التي يتفوق فيها عن المنافس، ولكن الأهلي قد يواجه فرقا ليس لديها دوافع في نهاية الدوري، وقد يجعل ذلك مهمة المنافس أسهل”.

وأوضح كارتيرون أن عدم انتظام الدوري لا يعطي فرصة للزمالك للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية معا، فالبطولة العربية تعتبر فرصة كبيرة للنادي من الناحية المادية، خاصة أن أقوى فرق في أفريقيا هي الفرق المصرية وفي آسيا الفرق السعودية، وهما أصحاب الحظوظ في الفوز بالبطولة العربية”.
أكد كارتيرون أن الفريق الأبيض كان هو الأحق من فريق مولودية الجزائر بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، وأوضح أن جميع دول العالم أنهت مسابقة الدوري، باستثناء مصر، مضيفا أن الدوري المصري ينتهي في شهر سبتمبر، وشدد على أن الكرة المصرية تطورت وهناك لاعبون في مصر يلعبون في أوروبا.

وتساءل المدرب الفرنسي عن موقف أي لاعب يتلقى عرضا في الفترة الحالية للاحتراف فهل سيستمر مع ناديه ويخسر فرصة للاحتراف بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري المصري، أم سيرحل اللاعب ويترك فريقه قبل انتهاء الموسم.

وأضاف كارتيرون قائلا: “منذ 10 سنوات كان الأمر عاديا بالنسبة للاعبين والأندية بسبب قلة عدد المحترفين من الدوري المصري خارجيا، ولكن الآن الأمور تطورت واللاعبون يتلقون حاليا عروضا للاحتراف”.

وأوضح كارتيرون أنه على تواصل مع لاعبي فريق التعاون السعودي الذي سبق وتولى تدريبه، وهم في راحة منذ أسبوع وسيبدأ الفريق فترة الإعداد في منتصف يوليو وهذا لا يحدث في مصر.