التخطي إلى المحتوى

تتعرض مصر ولمدة أسبوع لأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية مع ارتفاع نسب الرطوبة، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض للشمس والتواجد فى أماكن سيئة التهوية وارتداء غطاء الرأس.
أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذلك يرجع لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته على شمال البلاد بقيم ضغط منخفضة تصل إلى 1008 ملي بار تعمل على رفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ علي الوجه البحرى والقاهرة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 38 درجة على القاهرة، وعلى جنوب البلاد 44 درجة كما ترتفع نسبة الرطوبة على شمال البلاد تكون العظمي ما بين 70 : 90% والصغري تصل الي 30%.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع الرطوبة يؤدى لإحساس بالمزيد من الإحساس بحرارة الطقس ليلا ونهارا.

الطقس الغد وارتفاع الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس الأحد ، ارتفاع فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد ، القاهرة الكبرى العظمى 37 درجة والصغرى 24 والوجه البحرى العظمى 37 درجة والصغرى 24 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 22 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 23 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة والصغرى 26 ، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 23 ، وجنوب الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 25.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 26 يونيو 2021 إلى الخميس 1 يوليو 2021، حيث يشهد طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

كما تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :

– يوم السبت 26 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– يوم الأحد 27 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– يوم الإثنين 28 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– يوم الثلاثاء 29 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– يوم الأربعاء 30 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– يوم الخميس 1 يوليو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.