التخطي إلى المحتوى

 

خضع اليوم طلاب الشعبة العلمية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والتي تتنوع بين الألماني والفرنساوى وغيرهما، لكن تعتبر هاتان المادتان من أكثر المواد التي يختارها الطلاب في المرحلة الثانوية لدارستهما، وعقب الانتهاء من الامتحان

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة القسم العلمي حول امتحان مادة اللغة الفرنسية، مؤكدين أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، وأن الامتحان كان بمثابة تعويض عن الامتحان السابق.

بينما اشتكى بعض الطلاب من امتحان مادة اللغة الألمانية مشيرين إلى صعوبة بعض الأسئلة وغموض بعض الكلمات بالقطعة.

وأكد الطلاب محمد حسن الجندى وجيم جمال أنور وعمر عادل وفارس جمال لجنة مدرسة ناصر الثانوية العسكرية على سهولة امتحان اللغة الفرنسية، وأنه كان في متناول الطالب المتوسط، وعوض صعوبة امتحان اللغة العربية، متمنيين أن تكون باقي الامتحانات بهذا الشكل في الفترة المقبلة.

بينما قال الطالب محمد حسن الجندى أن امتحان اللغة الألمانية صعب وبه نقاط غامضة وخاصة سؤال القطعة والذي احتوى على ٦ أسئلة.

ووفقًا لآراء الكثير من الطلاب سألنا الأستاذ أحمد غيث مدرس مادة اللغة الألمانية، والأستاذ عمرو حجازي مدرس مادة اللغة الفرنسية عن رأيهما في امتحان اليوم.

يقول الأستاذ أحمد غيث عن مادة اللغة الألمانية: “مبدئيًا الامتحان ألطف من الامتحانات التجريبية، والطالب اللي اتدرب كويس مع مدرسه من أول السنة هيتعامل بسهولة مع الامتحان، أما الطالب اللي بيعتبر اللغة التانية لا تستحق المتابعة طول العام، وممكن يلمها في آخر شهر هو اللي ممكن يعاني من الامتحان النهاردة وفى رأيي أن الامتحان 75%؜ للطالب المتوسط و25% للطالب المتميز.”

كما أكد الأستاذ عمرو حجازي أن اللغة الفرنسية أيضًا جاءت سهلة جدًا للطلاب كالعادة، وأنه لم يتلقَ أية شكوى من طلابه بخصوص الامتحان، ومن خلال اطلاعه على بعض الأسئلة عن طريق الطلاب، فهو يجد أن الاختبار جاء في مستوى الطالب العادي.