التخطي إلى المحتوى

مدير عام الاداره التعليميه يطالب بتعميم الفكرة داخل مدارس الادارة

رئيس مجلس اداره المدرسه :الحاسوب وسيلة فاعلة تساعد الطلبة في جمع المعلومات واستخدامها وعرضها بطريقة إبداعيّة

شهادات تقدير ودروع علي جميع المعلمين الذين اجتازوا الدوره بنجاح

 

 

تحقيق :علاء قنديل

 

ايمانا باهمية التخطيط للمستقبل ودور التكنولوجى فى عملية التعلم,وأهمية الحاسوب للمعلّمين في تضخيم وتوسيع ممارسات التدريس الفعالة،حيث اصبح استخدام الحاسوب من قبل المعلمين يتطلب أن يكون المعلم على معرفة تامة بكيفية استخدام هذه الوسيلة لتدريس الطلاب، و يأتي أهمية الحاسوب للمعلمين التنقل بسهولة بين البرامج والتطبيقات التي تساعد في شرح الدروس. خلق بيئة تفاعل ديناميكية بين المعلمين وطلابهم. مساعدة المعلمين في التواصل مع طلابهم وفهم أفكارهم ومتطلباتهم عن طريق تطبيقات التعلم والذكاء الاصطناعي , من هذا المنطلق نظمت مدارس المدينه المنوره الخاصه لغات بمشتول السوق تحت اشراف الاستاذ صالح شلبي مدير عام الاداره التعليميه و برئاسه الاستاذ محمد جابر علي رئيس مجلس اداره المدرسه والاستاذ جابر محمد جابر المدير العام والاستاذ جمال محمد عبد الوهاب المدير الاداري دوره للحاسب الالي لاعضاء هيئه التدريس وذلك لرفع مستواهم ,و اشرف علي الدوره الاستاذ السيد عبد الخالق موجه اول الحاسب الالي بالاداره.

مدرسه المدينه المنوره
صالح شلبي مدير عام الاداره التعليميه يكرم محمد جابر علي رئيس مجلس اداره المدرسه على مجهوداته فى كافة المجالات

 

وقد اشاد مدير عام الاداره التعليميه بهذه الفكرة وطالب بتعميمها داخل مدارس الادارة,..واكد سيادته التقدّم الحاصل على التكنولوجيا في مختلف المجالات، أصبح الحاسوب أحد ضروريات الحياة إن صح التعبير، فاستخدامه لا يقتصر على جانب واحد بحدّ ذاته، فقد تمّ استخدامه في مختلف المجالات الصحيّة، والتعليمية، والزراعيّة، والعسكريّة، والترفيهيّة، وغيرها من المجالات.


اكد محمد جابر علي رئيس مجلس اداره المدرسه أصبح التوجّه نحو فكرة إشراك الطلاب في التعليم والابتعاد عن طريقة التدريس التلقيني الذي يعتمد على تلقين المعلومات من قبل المعلم في حين يقتصر دور الطالب في تلك الطريقة على الحفظ، وذلك من شأنه خلق جيلٍ أقلّ إنتاجيّة للمجتمع، ممّا دعا التربويين إلى دعم وتشجيع فكرة التعليم التفاعلي التي تعتمد على الطالب بشكل أساسي وتجعل من الطالب محوراً للعمليّة التعليميّة، ويعدّ الحاسوب وسيلة فاعلة تساعد الطلبة في جمع المعلومات واستخدامها وعرضها بطريقة إبداعيّة وبالتالي تعزيز ثقة الطالب بنفسه لما ينتجه ويقدّمه للآخرين.

 

 

 

 

وفي نهايه الدوره قامت اداره المدرسه بتوزيع شهادات التقدير علي جميع المعلمين الذين اجتازوا الدوره بنجاح وكذلك توزيع الدروع علي جميع القيادات المنظمه لها وهكذا ستظل المدرسه مناره للعلم ومثالا يحتذي به في الاهتمام بالمعلم