التخطي إلى المحتوى

كتب :علاء قنديل 

عقد فرع التامين الصحى بالقليوبيىة, برئاسة الدكتور. رضا الديب مدير عام فرع القليوبية وبحضور ياسر راشد المدير العام نائب مدير الفرع للشئون المالية والاداريه والدكتور. محمد مصطفى مدير الشئون الطبيه بفرع القليوبيه و الدكتور  السيد عبد الستار مدير عام مستشفى النيل وبركات طنطاوى رئيس الشئون الماليه والاداريه وجميع رؤساء الاقسام لاستعراض ما تم عرضه بالاجتماع السابق والوقوف على اخر المستجدات بالتامين.
وبحث الاجتماع مقترحات حلول لبعض المشكلات، التي تؤثر سلبًا على انتظام تقديم الخدمة الطبية لمنتفعي، التأمين الصحي المترددين على المستشفيات ، بهدف تحسين مستوى الخدمة، ورفع الكفاءة الفنية، ومعالجة بعض المشكلات البسيطة بمنظومة العمل.

وقال الدكتور. رضا الديب مدير عام فرع القليوبية ، إن الاجتماع ناقش، مقترحات حلول لقوائم انتظار العمليات الجراحية ، وتم الاتفاق على توفير كافة الاحتياجات، بالأمر المباشر في حدود سلطة مدير الفرع، واستعجال التوريدات من المناقصة المركزية.

وأضاف مدير فرع القليوبية، أن الاجتماع ناقش أيضًا آلية تفعيل، دور نواب الأقسام العلاجية الداخلية، في المرور اليومي المسائي، وعدم الاكتفاء بمرافقة الأخصائيين فى المرور الصباحي، وكذلك تفعيل تشكيل مجالس الأقسام، للتواصل مع الإدارة في أي شكاوى أو مقترحات تستهدف تحسين الخدمة.

وفي نهاية الاجتماع طالب مدير الفرع، من فريق العمل بالمستشفى، بالعمل كمنظومة واحدة، يسودها التعاون بين جميع الأقسام، مشّددة على ضرورة إخطار التموين الطبي، بأي احتياجات من مستلزمات وآلات وأجهزة بوقت كاف، لعدم تأثر الخدمة بضغط العمل.