التخطي إلى المحتوى

صرح يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بعد التألق الكبير للملك المصري منذ انتقاله إلى ليفربول وتوهجه في الموسم الحالي الذي يواصل فيه تحطيم الأرقام القياسية، وآخرها بالأمس عندما وصل إلى 104 هدف في الدوري الإنجليزي معادلا رقم الإيفواري دروجبا كأكثر لاعبين في تاريخ أفريقيا تسجيلا للأهداف في تاريخ البريميرليج.
وذلك بعد هدفه المميز أمام واتفورد، وسبقه أكثر تميزًا أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية، اعترف يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أنه يمتلك أفضل لاعب في العالم حاليًا وقال في مقابلة تلفزيونية عقب الفوز الكبير على واتفورد بخماسية أمس: “ميسي ورونالدو سيطرا على كل شيء لسنوات طويلة، لكن لا يوجد لاعب أفضل من محمد صلاح في الوقت الحالي

وفي الوقت الذي يقدم فيه محمد صلاح أداءا مذهلا مع ليفربول تراجع فيه الثنائي الأسطوري ميسي “34 سنة” ورونالدو “36 سنة” بشكل كبير مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد على الترتيب، حيث تفوق نجم ليفربول على الثنائي في كل شيء بعد مرور حوالي شهرين على بداية الموسم حتى الآن، في ملعب الثنائي وهو الأرقام الذي سيطر عليه ميسي ورونالدو وتفوقا على الجميع على مدار أكثر من 15 عاما، وجاء الوقت ليتفوق الفرعون على الأساطير الحية.

ووفقًا لموقع “Whoscored” المتخصص في الاحصائيات، شارك صلاح في مباريات أكثر من ميسي ورونالدو حتى الآن حيث بدأ نجم الريدز الموسم من بدايته مع الفريق في الوقت الذي تأخرت فيه مشاركة رونالدو مع مانشستر وميسي مع باريس بعد انتقالهما عقب انطلاق الموسم بعد ختام مسيرة الأول مع يوفنتوس والثاني مع برشلونة في الصيف الماضي.

على مستوى الدوري، شارك صلاح في 8 مباريات مقابل 4 لرونالدو من بينها مباراة كبديل و2 لميسي واحدة أساسي وأخرى بديل في الدوري الفرنسي.

ووصل إجمالي دقائق مشاركات صلاح 720 دقيقة مقابل 190 لميسي و393 لرونالدو حتى الآن.

سجل صلاح 7 وصنع 4 مقابل 3 لرونالدو ولم يسجل ميسي في الدوري حتى الآن كما لم يصنع أي منهما أهدافًا.

وعلى مستوى معدل التسديدات كل مباراة تفوق كريستيانو بفارق بسيط حيث سدد صلاح بمعدل 4.1 كل مباراة مقابل 4.2 لرونالدو و3 لميسي.

وفي نسبة التمريرات الصحيحة، تفوق ميسي بـ85.4% مقابل 84.3 لرونالدو و80.4 لصلاح.

وتفوق رونالدو في ألعاب الهواء ونجح في استخلاص بمعدل 0.6 كرة كل مباراة مقابل 0.4 لصلاح و0.3 لميسي.

وتوج صلاح بجائزة رجل المباراة 3 مرات مقابل واحدة لرونالدو ولم يحققها ميسي مع باريس حتى الآن.

وحصل صلاح على تقييم 8.21/10 بناءا على أدائه في الموسم الحالي من الموقع، مقابل 7.03 لميسي و6.94 لرونالدو.

وبالنسبة للأداء الدفاعي، تفوق صلاح أيضًا على الثنائي في معظم الاحصائيات ووصل معدل تدخلات صلاح إلى 0.6 في المباراة مقابل 0.3 لميسي ولم يقدم رونالدو أي تدخل على المنافسين حتى الآن.

وتفوق صلاح أيضًا في اعتراض الكرة بمعدل 0.3 في المباراة مقابل 0.2 لرونالدو ولم يعترض ميسي أي كرة للمنافسين حتى الآن.

تفوق صلاح في الأهداف وصناعتها لكن المفاجأة هذا الموسم جاءت في المراوغات الناجحة، وصناعة الفرص حيث يراوغ بمعدل 2.4 مراوغة ناجحة في المباراة مقابل 2 لميسي و0.4 لرونالدو.

كما صنع بمعدل 2.5 فرصة لزملائه كل مباراة مقابل 1.7 لميسي و0.8 لرونالدو.