التخطي إلى المحتوى

الرئيس للضباط الخريجين: “عليكم مسئولية لإعداد وتجهيز وتوعية المجندين”

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يقدم التهنئة لأسر الطلاب الخريجين، متابعا: “بقدم التهنئة للأسر وبقول مبروك بعد فترة طويلة من البناء والإعداد ثم أثناء فترة الكلية بكل ما تحمله من جهد وبذل”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية موجها حديثه للضباط الخريجين:”دى مرحلة جديدة للطلاب والضباط .. مرحلة جديدة خالص.. هتكونوا مسئولين عن رجال معكم والمسئولية عن أنفسكم.. ودى مهمة كبيرة جدا ومسئولية كبيرة.. مسئول عن إعداد وتجهيز وتوعية.. تستغرب وتقولي “توعية”.. طبعا التوعية.. بيجى ابن من أبناء مصر يعقد في الجيش سنة ولا اتنين ولا تلاتة.. وبالتالي مسئولين أمام ربنا والشعب المصرى أن نجهزه ونخلى بالنا منهم ونعدهم الإعداد الجيد”.
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم التهنئة للطلاب الخريجين والأسر خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين.. ألف مبروك للأسر كلها.. وألف مبروك لأبنائنا للضباط اللى اتخرجوا النهاردة.. تهنئة من القلب وشكر من القلب لكل أسرة قدمت وتقدم أبنائها لصالح أمن وسلامة واستقرار مصر”.

وتابع الرئيس السيسي: “في الأوقات الجميلة ابدا لن ننسى الشهداء والمصابين الذين قدموا ومازالوا يقدموا.. وده أمر طبيعى لأن المهمة المكلفة بها القوات المسلحة الحماية لمصر وشعبها.. تحية لكل الشهداء وأسرهم”.

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية الوعي، قائلا: “مهمة خطيرة جدا إنك تبقا مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقا في خطر..الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على كافة المستويات”.

وأضاف الرئيس : “الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيدا عن الجهل والوعي الزائف”.

ووجه الرئيس حديثه لخريجي الكليات العسكرية: “بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة”.

وفى نهاية كلمته حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه التحية والشكر لأهالي طلبة وطالبات الكليات العسكرية قائلا: “بهنئ الأسر ومتشكرين، وربنا يحفظ ولادنا والجيش والشرطة من كل مكروه وسوء”.