التخطي إلى المحتوى

د. رضا الديب مديرعام الفرع : الفحص الطبى الدورى ليس عمل روتينى و لكنه عمل هام فى تحقيق موارد للهيئة

المحاسب ياسر راشد المدير العام : الكشف الطبى الدورى يعتمد على تحديد المستهدف من الخطة

الدكتور محمد مصطفى مدير الشؤون الطبيه: الاشراف الفنى على الكشف الطبى يضمن لنا انه يتم بشكل جيد

 

كتب:علاء قنديل

إجتمعت لجنه الفحص الطبى الدورى بفرع القليوبية برئاسه الدكتور رضا الديب مديرعام فرع القليوبية للتأمين الصحى و.ياسر راشد المدير العام نائب مدير الفرع للشئون الاداريه والماليه والدكتور محمد مصطفى مدير الشؤون الطبيه والقائم باعمال مدير قسم اصابات العمل والفحص الدوري, فى إطار إجتماعتها الشهرية لدراسة مدى ما تحقق من خطط موضوعة حول الكشف الطبى الدورى للعاملين بالدولة فى نطاق فرع التامين الصحى بالقليوبية.


واكد د.الديب رئيس الفرع ان الاجتماع دار حول مناقشة تطبيق الكشف الطبى الدورى من خلال حصر المنشأت و جهات العمل المختلفة فى نطاق الفرع ,بالاضافة الى العاملين بكل قسم و عدد العمال و نوع التعرض للمخاطر و الملوثات المهنية الموجوده بالمنشأة و التى تؤثر على العمالة المهنية.
ذكر السيد الدكتور مدير عام الفرع أن الفحص الطبى الدورى ليس عمل روتينى و لكنه عمل هام فى تحقيق موارد للهيئة حيث أن حصة التأمين الصحى تبلغ 1% من المبلغ الذى يستقطع من راتب الموظف و التأمين الصحى بالتبعية ينفق مبالغ كبيرة جدا على رواتب العاملين فلابد من وجود موارد تحقق دخل للهيئة و التى تعتبر من أهم تلك الموارد الكشف الطبى الدورى.
واكد المحاسب ياسر راشد المدير العام نائب مدير الفرع للشئون الاداريه والماليه
ان خطة الكشف الطبى الدورى تعتمد على تحديد المستهدف من الخطة و يقسم عدد المستهدفين على شهور السنة كاملة بحيث انه مع اخر يوم فى السنة تكون قد تحققت الخطة بنسبة 100 % فضلا عن أن المستهدف العام هم جميع العاملين بالدولة.


واضاف الدكتور محمد مصطفى مدير الشؤون الطبيه والقائم باعمال مدير قسم اصابات العمل والفحص الدوري ان اجتماع اللجنة يتم من خلاله الوقوف على اخر المستجدات ,واكد د. محمد على أهمية دور الاشراف الفنى على الكشف الطبى ,الذى يضمن لنا انه يتم بشكل جيد و لكن لتحقيق ذلك الضمان و انه قد تم التعرف بدقة على الحالات الايجابية لابد أن تجرى الفحوص الطبية المعملية و الاشعة بالتأمين الصحى تحت اشراف التأمين الصحى ,و أخيرا طالب السيد الدكتور مدير الفرع بالعمل على تنفيذ الخطة من أجل متابعته خلال الاجتماع القادم و ان جميع اعضاء اللجنة مهمتهم الاشراف على الخطة كلا وفق نطاق عمله و تخصصه .