التخطي إلى المحتوى

كتب محمد صوابى

نظمت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة، احتفالية خاصة تزامنا مع احتفالات الدولة المصرية بمرور ٤٨ عام على انتصار أكتوبر المجيد تحت عنوان “انتصارات أكتوبر في عيون السينما المصرية” حيث تضمنت الفعالية عرض فيلم تسجيلي عن أبرز أفلام السينما المصرية التي تناولت بطولات وتضحيات رجال القوات المسحلة أثناء حربي الاستنزاف وأكتوبر .

و تزين الحفل بحضور أسرة الشهيد محمد مختار ملازم أول بالقوات المسحلة وأحد أبناء محافظة بني سويف، و حضور اللواء أركان حرب حسني صلاح الدين أحد أبطال القوات المسحلة بحرب أكتوبر الذي سرد تجربته الفريدة كمقاتل أثناء الحرب.

وثمن الدكتور محمد أيوب نائب رئيس جامعة النهضة جهود كلية الإعلام في تنظيم فعاليات هامة كتلك الاحتفالية التي تساعد في رفع مستوي الوعي والانتماء للأجيال الجديدة من الطلاب.

وشهد الحفل حضور عدد من الرموز الفنية في مقدمتهم المنتج السينمائي الكبير محمد العدل والمخرجة التسجيلية حنان محمد راضي والناقدة السينمائية ناهد صلاح؛ الذين أكدوا في كلماتهم على ضرورة دعم الدولة لإنتاج أفلام سينمائية جديدة تضيف إلى الإرث السينمائي الحالي وتوثق وتخلد انتصارات حرب أكتوبر المجيدة إنسانياً وعسكرياً.

وقامت الدكتورة هبة السمري عميد كلية الإعلام في نهاية الاحتفالية بتكريم الضيوف وتكريم صناع الأفلام السينمائية التي تناولت انتصارات أكتوبر المجيدة وعلى رأسهم المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي صانعة فيلمي “الطريق إلى إيلات” و “حكايات الغريب” والمخرج الكبير الراحل محمد راضي صانع فيلم “العمر لحظة”.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي أطلقته كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة مع بداية العام الدراسي الحالي تحت رعاية الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة.