التخطي إلى المحتوى

حرم فيروس كورونا، جمهور وعشاق الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا من لحظة وداعهم في جنازة شعبية مهيبة حيث رحل عن عالمنا الفنان القدير أحمد خليل ، عن عمر ناهز الـ 80 عاما إثر تدهور حالته الصحية، بعد نقله لأحد المستشفيات الخاصة، بسبب إصابته بفيروس كورونا.
وفاة أحمد خليل بسبب كورونا

 

في القائمة التالية نرصد لكم النجوم الذين توفوا إثر مضاعفات فيروس كورونا أو بعد الإصابة به تضم أسماء كبيرة كانت وفاتها أشبه بنهايات درامية حزينة ألقت بالحزن على محبيهم وجماهيرهم، ففي شهر واحد توفي 4 نجوم، وفي مايو الماضي وإثر مضاعفات الفيروس، توفي النجم الكبير سمير غانم ، كما توفى الفنانين نادية العراقية، ومحمد ريحان، والموسيقار جمال سلامة، وبعدها بشهرين كان رحيل النجمة دلال عبدالعزيز متأثرة بمضاعفات كورونا،التي أصيبت بتليف في الرئة وخضعت للعلاج في العناية المركزة طوال 72 يوما، ليلحقوا بقائمة طويلة تضم عددا من النجوم ممن توفوا بفيروس كورونا أو بمضاعفاته خلال عامي 2021 و2020.

نهاية حزينة لملك الكوميديا سمير غانم

توفى سمير غانم في 20 مايو الماضي نتيجة إصابته بفيروس كورنا ليرحل عن عالمنا عن عمر 84 عاما داخل غرفة العناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا وإحداث مضاعفات بالكلى أودت بحياته.

رجاء الجداوي أول ضحايا كورونا

 

كانت الفنانة رجاء الجداوي ضمن أوائل الفنانين التي أنهت كورونا حياتهم، الفنانة رجاء الجداوي حيث استمرت المواجهة بينها وبين الفيروس اللعين طوال 43 يومًا التي توفيت في يوليو 2020 ، لترحل في مستشفى العزل أبو خليفة بالإسماعيلية، عن عمر ناهز 85 عامًا.

إصابة يوسف شعبان بكورونا خلال تصوير «ملوك الجدعنة»

رحل الفنان الكبيريوسف شعبان في 28 فبراير 2021 متأثرًا بفيروس كورونا بعد عودته من لبنان قبل انتهاء تصوير مشاهده بمسلسل «ملوك الجدعنة» الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، وتدهورت حالته الصحية وتمّ وضعه بغرفة العناية المركزة حتى فارق دنيانا.

وفاة سوسن ربيع بسبب كورونا

رحلت الفنانة سوسن ربيع، بعد إصابتها بفيروس كورونا، يوم 6 من شهر مارس الماضى، والذي منعها من المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة «المتفائل» أمام سامح حسين، فقد اعتذرت الراحلة عن المشاركة في العمل المسرحي بعد حجزها في المستشفى ودخولها العناية المركزة، واستبدلها المخرج إسلام إمام بممثلة أخرى هي الفنانة سميحة عبدالهادي لحين شفائها إلا أنها فارقت الحياة.

كورونا يُغيّب الموسيقار جمال سلامة

توفى الموسيقار جمال سلامة، عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقل إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، وحرص عدد من نجوم الفن والغناء على تشييع جثمان الراحل ودفنه في مقابر الأسرة بمدينة نصر، على رأسهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نبيلة عبيد والفنانة مني عبدالغني والفنان فاروق سلامة ووزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وأبناء الراحل وابن شقيقته الإعلامي محمد السماحي.

جمال سلامة

رحيل حزين للفنانة نادية العراقية إثر مضاعفات كورونا

رحلت عن عالمنا الفنانة نادية العراقية نادية العراقية في 16مايو 2021عن عمر ناهز الـ57 عاما، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

رحل الفنان الكبير فايق عزب فايق عزب في 19 نوفمبر الماضي بعد معاناة مع مع فيروس مارسا وفيروس كورونا .

نشر الفنان صلاح عبدالله صورة للفنان الراحل فايق عزب وعلق «مع السلامة وفي رعاية الله ورحمته وعفوه ومغفرته ياطيب القلب ياحلو اللسان والطباع ياهادي ياراضي يامبدع ياإنسان بالمعنى الحلو للإنسان يافنان بالمعنى الحقيقي للفنان» – صورة أرشيفية

وفاة هادي الجيار بسبب كورونا

رحل الفنان الكبير هادي الجيار في 10 يناير 2021 متأثرًا بفيروس كورونا بعد تدهور حالته الصحية ونقله لمستشفى العزل بالهرم عن عمر ناهز 72 وقبل انتهاء تصوير مشاهده بمسلسل«الاختيار2» الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي.
توفى الفنان محمد ريحان محمد ريحان في مستشفى الزقازيق الجامعى بعد إصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوى، ودفن الجثمان بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة، وكان الراحل محمد ريحان شارك في السباق الرمضانى بمسلسل «موسى» مع الفنان محمد رمضان، كما شارك في مسلسل «نجيب زاهى زركش» مع الفنان يحيى الفخرانى.