التخطي إلى المحتوى

 

كتب محمد صوابى
أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات مشيرا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب لإجراء الانتخابات الطلابية وإرساء مبادئ النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفة بين الجميع، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.
يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة علي دقة سير أعمال الانتخابات الطلابية.
وطالب رئيس جامعة بنها، الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة فى انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها تجربة ديمقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب وتساهم في تكوين شخصية الطلاب.
من جانبة قال الدكتور تامر سمير نائب رئس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بانه تم اعلان الكشوف النهائية بعد تلقي الطعون وفحصها حيث بلغ عدد الطلاب المرشحين في الانتخابات الطلابية 913 طالب وطالبة موزعين علي 16 كلية من كليات الجامعة.
واضاف سمير بانه تم انطلاق اليوم الخميس الموافق 25/11/2021 الدعاية الانتخابية للطلاب حيث ستقام أنتخابات الجولة الاولي يوم الاحد 28 /11/2021 مشيرا إلى أنه تم أيضا تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب.
وفي سياق متصل اكد الدكتور خالد عسيوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعةعلي انه يشترط لصحة التصويت ان يكون الفائز حاصل علي 50% +1 من أعداد الطلاب الذين لهم حق التصويت في الانتخابات في كل فرقة دراسية علي حدة موضحا انه ان لم يكتمل النصاب القانوني تعاد الانتخابات الي اليوم الاثنين 29/11/2021 ويشترط لصحتها حضور 20% او عدد 1000 طالب في كل فرقة دراسيه علي حده.