في إطار طمأنة الحلفاء..امريكا ترسل قوات خاصة إلى بولندا

 

أعلن ناطق باسم الجيش البولندي، أن نقل التعزيزات الأميركية إلى بولندا، “في إطار طمأنة الحلفاء القلقين من التوتر الروسي ألأوكراني”، قد بدأ.

وقال الميجور برجنيسلاف ليتشينسكي: “وصلت طلائع الجنود إلى مطار يسيونكا”، جنوب شرقي البلاد، مضيفا أن الجزء الأكبر من الكتيبة الأميركية، وقوامها 1700 جندي، “ستصل قريبا”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأوضح أن الاستعدادات اللوجيستية “بدأت منذ الأسبوع الماضي”. والسبت حطت طائرة على متنها جنود من الفرقة الأميركية 82 المحمولة جوا في يسيونكا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الأربعاء، إرسال 3 آلاف جندي أميركي إضافي إلى أوروبا الشرقية، للدفاع عن دول حلف شمال الأطلسي “من أي اعتداء”، وسط محاولات دبلوماسية لإقناع موسكو بسحب قواتها المحتشدة على حدود أوكرانيا.

وتضاف القوات الأميركية الجديدة إلى 8500 جندي وضعهم الرئيس الأميركي جو بايدن في حال تأهب، نهاية يناير، ليتم نشرهم في قوة الرد السريع التابعة للحلف الأطلسي إذا لزم الأمر.

ويتهم الغربيون موسكو منذ نهاية عام 2021 بحشد آلاف الجنود على حدود أوكرانيا، تمهيدا لغزو محتمل، وهو ما تنفيه روسيا، مؤكدة أنها “تسعى فقط لضمان أمنها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد