إزالة 5 حالات بناء مخالف على مساحة 600 متر تم رصدهم من قبل وحدة المتغيرات المكانية بقري بنها 

 

كتب محمد صوابى

شهد اليوم عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية إزالة عدد 5 حالات بناء على مساحة 600 متر تم رصدهم من قبل وحدة المتغيرات المكانية بمركز بنها بقرى ورورة ودجوى وكفر الحمام وبتمدة، حيث تمثلت المخالفات في قيام المواطنين بمخالفة شروط الترخيص وبناء أدوار مخالفة خلال الشهر الماضي، حيث تم رصد الحالات وإزالتها فورا بحضور الأجهزة الأمنية وعلى رأسها اللواء/ عمرو أبو رية مساعد مدير أمن القليوبية والعميد حازم عفت مأمور مركز بنها، كما شارك بالحملة المهندس/ علي عبد الستار رئيس مدينة بنها.

وتمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها وتمثلت المخالفات في أدوار عليا بالطابق الرابع والخامس والسادس، عبارة عن أسقف خرسانية حيث تم إزالة الطوابق المخالفة لشروط الترخيص تنفيذا للقانون وحماية لأرواح المواطنين واسترداد لهيبة الدولة وتحقيق الانضباط في مجال البناء والعمران والقضاء نهائيا على ظاهرة البناء العشوائي.

وأكد على استمرار الحملات بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، حيث كلف رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة من خلال الحملات لأي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، مشيدا بوحدة المتغيرات المكانية التي ترصد على مدار الساعة أي تعديات، ويتم إبلاغ رؤساء المدن والوحدات المحلية والأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أهمية منظومة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة من صور التعدي وبشكل دقيق ، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة ، والذي ساعد الجهاز التنفيذي في رصد مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد