الأرصاد: تحذر من تقلبات الجو حتى هذا اليوم .. وتحذيرات من الطرق الجبلية

 

اعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأخدود العلوي، عبارة عن امتداد لمنخفض جوي، في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 5 كيلومترات من سطح الأرض، وهو ما يعني إنه منخفض متعمق، ويكون تأثيره قوي ويصاحبه أمطار رعدية على العديد من المناطق.

وأضافت تستطيع” “بدأنا من اليوم التأثر بالأخدود العلوي، وسيستمر معنا حتى صباح يوم الأحد، وحاليا هناك عدة مناطق شهدت أمطار منذ الصباح الباكر، وهي صحراء مطروح، والواحات البحرية والداخلة والخارجة والفرافرة، والىن تتعرض محافظات شمال الصعيد لأمطار متوسطة الشدة وقد تتحول إلى رعدية خلال الساعات القادمة”.

وقالت: “من الوارد أن تتشكل سيول على الطرق المؤدية لهذه المناطق، وخاصة المناطق التي بها طرق جبلية، خصوصا بالطرق المؤدية للفيوم وبني سويف، كما أن محافظة البحر الأحمر ستتعرض للسيول غدا، ومحافظة شمال وجنوب سيناء من الممكن أن تتعرض لسيول، وستكون بها أمطار متوسطة ورعدية”.

وتابعت: “يوم الأحد ستكون هناك أمطار على سيناء فقط، بينما تتوقف في باقي المحافظات، وبالنسبة لمحافظات الوجه البحري والقاهرة، السواحل الشمالية ستكون أقل حدة وستشهد أمطار خفيفة لا خوف منها وأمطار رعدية في فترات من اليوم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد