هذا سر اشاده رئيس برلمان البحر المتوسط بمحمد أبو العينين

كتب:علاء قنديل 

لقد وضعت يده صفحات ناصعة وبراقه ومشرقة لزعامات وطنية حقيقية انها شخصية قدمت للأجيال الجديدة لكي يتعلموا منها ان يرفعوا لواء النضال والكفاح والوطنية ليترك خلفة صفحات مضيئة من تراث العمل الوطنى وينظر الى الحياة علي انها جهاد في سبيل رفعة بلاده فكان شعاره ان الوطنيه شعور ينمو فى النفس ويزداد لهيبه فى الفؤاد وان روحه تتغذي من حب الوطن ومن غيره لا يستطيع الحياه هذا ما يقدمه محمد ابو العنيين

لهذا أشاد  جينارو ميليوري، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، بالنائب  محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب،حيث أكد انه  كان من أوائل المتحدثين عن أزمة سد النهضة في الأوساط الأمريكية، مشيدا بجهوده الدولية في الدفاع عن حقوق مصر المائية، سواء في الغرف المغلقة أو على شهود الأعيان في المحافل الأممية والدولية.

 

وتابع رئيس برلمان البحر المتوسط، خلال كلمتة بالمؤتمر الــ 32 للاتحاد البرلماني العربي، أن أزمة “سد النهضة” تهديد خطير للغاية تؤثر على مصر أحد أعضائنا المؤسسين.

 

وأشار ميليوري إلى أن القضية الإستراتيجية والحيوية هي الحفاظ على الوصول دون عوائق ومستمرة إلى مياه نهر النيل، والذي يمثل شريان الحياة في البلاد لشعبها واقتصادها وبقائه، ومشددا في كلمته على أن الماء عنصر أساسي في الحياة ويجب الحفاظ عليه.

 

وذكر أنه قبل بضع سنوات، خلال زيارة رسمية لبرلمان البحر الابيض المتوسط إلى واشنطن، كان النائب محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر المتوسط أول من تحدث مع الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية في هذا الموضوع الحرج٬ رغم المقاومه القويه.

 

وطالب جينارو ميليوري جميع دول المنبع المعنية باحترام الاتفاقات التي تم التوصل إليها في الماضي والمبدأ الأساسي لحكم التدفق الطبيعي لمياه النهر، وهو “الحق في تدفق المياه العابرة للحدود وعدم التأثير على الكمية أو الجودة”.

 

وأوضح أنه وخلال العام الماضي ناقش مجلس الأمن الدولي، عدة مرات، هذا الأزمة المتعلقة بــ “سد النهضة”، قائلا:” نأمل جميعا أن يتم وضع آلية للتشغيل، من أجل ضمان حقوق جميع البلدان في حوض النيل والمعنية بالسلام والأمن.

وشدد رئيس برلمان البحر المتوسط على أن البرلمان ملتزم بالسلام وسيواصل تقديم خدماته الدبلوماسية البرلمانية في المناطق الأورو-متوسطية وخليجيا لتعزيز الحوار ودعم مبادرات السلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد