لا للمحسوبية أو الوساطة ..شعار التربية والتعليم فى مسابقة تعيينات الـ30 ألف معلم .. والموعد النهائى للمسابقة

كتب :علاء قنديل

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم رسالة للراغبين فى التقدم الى مسابقة تعيين ،الـ30 ألف معلم قائلة: لن تكون هناك محسوبية أو وساطة واختيار المتقدمين سيتم بكل شفافية ووفقا للقانون ولن يتم تفضيل أحد على أخر إلا وفق المعايير القانونية فى اختيار المتقدمين، مضيفة أن الأولوية ستحدد وفق عدم أمور أولها أن يكون التخصص مطلوب وأيضا التقديم العام الحاصل عليها الخريج وأيضا اجتياز الامتحان والسن ومحل الإقامة.

وبالنسبة لمسوغات التعيين والتعاقد وموعد استلام العمل، قالت مصادر مسئولة، إنه من المقرر أن يتسلم الذين يتم اختيارهم العمل مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، فى المدارس، مضيفة أن المسابقة ومراحلها ستتم فى وقت محدد لأنه من المقرر أن يتم فتح باب التقدم خلال مارس المقبل، كما أن مسوغات التعيين والأوراق المطلوبة أبرزها شهادة المؤهل الدراسى وفيش وتشبيه وأيضا شهادة الميلاد والموقف من التجنيد كما سيتم إجراء موافقات أمنية على من يتم اختيارهم للعمل فى المدارس لأن بناء العقول يحتاج إلى معلم وطنى لغرس حب الوطن فى أذهان ونفوس طلابه.

وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، آخر استعدادات الوزارة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، موضحة أن الوزارة حددت التخصصات المطلوبة ودفعات الخريجين التى سيسمح لها بالتقدم فى المسابقة كما تم تحديد نقاط العجز على مستوى كل مديرية وإدارة ومدرسة، موضحة أن التعيين سيكون مرتبطا بالمكان ومحل الإقامة حيث يتم سد العجز بشكل فعلى وأيضا ضمان عدم مطالبة المعلم بعد التعاقد معه بالمطالبة بالنقل للعمل فى مدرسة قريبة من محل سكنه.

وأوضح المصدر، أنه تم الانتهاء من تحديد التخصصات التى سوف تشملها مسابقة تعيين 30 ألف معلم كمرحلة أولى، حيث يتم التركيز على سد العجز فى الصفوف الأولى والمرحلة الابتدائية لكونها من أكبر المراحل التى يوجد فيها عجز كبير.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن اختيار المتقدمين سيكون من خلال عقد امتحانات حسب التخصصات يضعها أساتذة كليات التربية بالتنسيق مع الوزارة واختيار من يتم التعاقد معه وفقا للكفاءة وبعد اجتيازه الاختبارات المطلوبة، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالمسابقة خلال الفصل الدراسى الثانى وسيتاح التقديم بشكل إلكترونى من خلال جهاز التنظيم والإدارة.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق قواعد صارمة فيمن يتم التعاقد معهم تضمن العمل وتحقيق الانضباط فى المدارس سواء فيما يتعلق بالمؤهلات أو الوظيفة التى سيتم تسكين الخريج عليها، بحيث لا يطلب بعد مرور وقت معين بتغيير المسمى الوظيفى له للعمل فى صف دراسى أعلى أو مادة مختلفة غير التى تم التعاقد معه عليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد