الرئيس السيسى لطلاب الكلية الحربية: أقول لكل الشباب الذى أمامى أنتم أمل المستقبل وأنتم الذين ستتحملون مسئولية الحفاظ على الدولة المصرية

الرئيس السيسى :هنا يتم إعداد رجال حقيقيين يتحملون

مسئولية الحفاظ على أمن مصر واستقرارها

السيسى لطلاب الكلية الحربية: نحن بخير الحمد لله

ولسنا بعيدين عن أحوال الناس ونبذل مجهودا كبيرا لزيادة

الرقعة الزراعية

 

كتب:علاء قنديل

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته لطلاب الكلية الحربية، الذين زارهم اليوم: إن شاء الله انهاردة يوم جميل وأنا التقى بكم، والحقيقة أننى عرفت أنكم انتهيتم تقريبا من نصف الفترة، وطبعا الأخبار كلها والتقارير كلها تفرح ومشجعة للغاية حتى الآن”.
وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته: “أنا عارف إن هذه نهاية نصف المدة، وبالتالي سيكون هناك تحرك لكليات أخرى، فقلت قبل ما تغادروا أجى أسلم عليكم الأول، وأهنيكم على دخولكم القوات المسلحة، وأتمنى لكم كل التوفيق واسمحوا لى أن أقول لكم أننى أمام شباب رجال تحملوا مسئولية أكبر وأصبحوا يعرفون أكثر وحدث تطور حتى لو كان في 7 أو 8 أسابيع أنتم مارستوه بأنفسكم”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها حديثه لطلاب الكلية الحربية: “أهنيكم وأتمنى لكم التوفيق، وأقول لكل الشباب الذى أمامى أنتم أمل المستقبل، وأنتم الذين ستتحملون مسئولية الحفاظ على الدولة المصرية، وكل شاب موجود معنا اليوم في القوات المسلحة أصبح في رقبته مصر ومستعد يقدم حتى حياته كى يحافظ عليها”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حديثه لطلاب الكلية الحربية، إن “الحفاظ على مصر هو شيء عظيم ونبيل جدا وهذا يتطلب منا كلنا عمل دؤوب للغاية وجهد كبير على طول لا ينتهى من 5 ونصف صباحا حتى 9 أو 10 بليل”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته: “بقول ذلك لأن الحياة هنا مختلفة عن التي عشتوها قبل ذلك، هنا يتم إعداد رجال حقيقيين يتحملون مسئولية الحفاظ على أمن مصر واستقرارها، وهذا أمر عظيم للغاية، ونحن دائما في كلامنا مع بعضنا وللناس كلها نقول إن الحفاظ على حياة 100 مليون قيمة ما بعدها قيمة فأنا أهنيكم وأتمنى لكم التوفيق”.

ووجه الرئيس السيسى حديثه لطلاب الكلية الحرية قائلا: “أوصيكم على المثابرة والإصرار، أوعى يفوت عليك دقيقة من غير ما تستفيد بها لجسمك وعقلك، وخلوا بالكم من أنفسكم واحترموا بعضكم جدا، والتزموا بالقيم النبيلة والشريفة الصدق والإخلاص والأمانة والشرف والالتزام والعمل المتقن واحترام بعضنا البعض”.

وقال الرئيس السيسى، إن “العسكرية احترام من الكبير للصغير ومن الرتبة الأعلى للأقل والعكس وليس فقط من الرتبة الأقل للرتبة الأكبر بل الاحترام متبادل والالتزام متبادل والخلق الحسن متبادل، فأرجو الاهتمام بالمعرفة العسكرية، وهنا في الكليات العسكرية أول سلمة لهذه المعرفة، فأنتم أخذتم قدر مناسب ولكن بالنسبة للمعرفة التي نتحصل عليها خطوة من خطوات كثيرة للغاية، أرجو أننا نكون حريصين على زيادة معرفتنا ليست فقط العسكرية ولكن العسكرية والمدنية وكل مناحى الحياة، فلابد أن تتعلم وتقرأ وتشوف وتفكر، وخلى بالك من نفسك ومن مرؤوسيك بعد ذلك، فأنت هنا تتحمل مسئولية نفسك فقط ولكن في يوم من الأيام ليست بعيدة تتحمل مسئولية تبدأ بعشرات ثم تتحمل مسئولية القوات المسلحة بالكامل وهذا أمر عظيم”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حديثه لطلاب الكلية الحربية: “خلى بالك من لياقتك البدنية ليس الآن وليس بعد أن تتخرج بل طول عمرك، أنت ومن تتولى مسئولياتهم، أوعى وزنك يزيد راقب نفسك ومرؤوسيك، فهذا أمر مهم ليس فقط للعسكريين ولكن لكل الناس، تكونون حريصين على ذلك”.

وتابع الرئيس السيسى خلال كلمته: “حابب أطمنكم على مصر فنحن بخير الحمد لله رب العالمين، وربنا يتفضل علينا كثيرا جدا في ظل ظروف صعبة مرت علينا خلال السنوات الماضية، وكل يوم نحقق الأفضل، صحيح أننا نعانى والظروف صعبة، وأوعوا تفتكروا إن أنا أو أحنا بعاد عن أحوال الناس، وعن الصعوبات التي يواجهها المواطن العادى أو البسيط، ولكن نحن 100 مليون الآن، ومن أجل أن تكون مطالبهم واحتياجاتهم في ظل الظروف التي يمر بها العالم صعبة.

وتابع الرئيس السيسى: “حدث خلال فترة كورونا توقف كبير، وصحيح أننا في مصر حرصنا أن نكون متوازنين بين الإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة الناس وعملية التطعيم وكل هذا كان جيد، ونحن أيضا لم تتوقف التنمية عندنا ولكن الدنيا كلها لم تفعل ذلك، فالدنيا كلها تقريبا توقفت، بجانب الأحداث الأخرى ولها تأثير كبير للغاية”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حديثه لطلاب الكلية الحربية: “نحن لسنا بمعزل عن ما يحدث حولنا، وأنا لا أتحدث عن المنطقة فقط بل المنطقة والعالم، ويمكن أن يكون هناك زيادة في تكلفة السلع في العالم كله، وهذا أمر يكون له تأثير علينا، ونحاول ما أمكن أن نقلل أو نحافظ على حجم معين من التكلفة، ولكن أنا مقدر أنها ما زالت عبء وحمل على الناس”.

وأضاف الرئيس السيسى: “نحن نسير في برامج زراعية ضخمة للغاية، ونبذل مجهود كبير كلنا من أجل أن نزيد من الرقعة الزراعية ما أمكن، ليس فقط زيادة أرض ولكن أيضا النظم الحديثة في الرى والزراعة، وسيكون له مردود علينا لأننا إذا استطعنا أن نزيد حجم المساحة التي نزرعها مليون فدان بنظم رى حديثة وبنظم زراعة حديثة ممكن المليون فدان بالنسبة للأراضى والوسائل التقليدية الأخرى مليون و200 ألف ومليون ونصف مليون حسب قدرتنا على استيعاب هذه النظم”.

وتابع الرئيس السيسى: “نحن لا نسكت على هذه النقطة في توفير على الأقل أساسيات الحياة للناس بأسعار مناسبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد