د. محمد عبد الله الخضراوى يكتب.. السيد بوتين أخذ التفويض خلاص من كل من ( مجلس الدومة الروسي.. والكريملين )

د. محمد عبد الله الخضراوى

                     

 بقلم د. محمد عبد     الله الخضراوى 

 

بخروج الجيش الروسي للقتال خارج البلاد.. ومن جهة اخرى بوتين بثبات يقول انا مستعد لإنهاء النزاع بالحل الدبلوماسي ولكن على اساس شيء مفيد. اولا في طلبنا بكتابة ضمانات امنية موقعة من كل دولة على حدة بابتعاد الناتو الى نقاط 1997. واوكرانيا لا يتم قبول انضمامها لحلف الناتو. وبس ماعندي اكتر من كدا وغير كدا مافي فصال .واي هراء من المطروح حاليا ضد روسيا “لايفيد الغرب اولا واوروبا ثانيا . الشتاء القادم اوروبا محتاجة للطاقة أكثر .من اي وقت مضى . )

اما من الناحية الداخلية فقد وقف بوتين على استراتيجية الأمن الغذائي الداخلي والمتطلبات الامنية الداخلية .يعني من الاخر الراجل دا قد اخذ القرار الحتمي والفعلي لمجابهة امريكا واوروبا الشرقية والغربية .وأخيراً رئيس اذربيجان كان في ضيافة بوتين (الله طب حد يقول لي لماذا اذربيجان في الوقت دا ؟ بإختصار ياعالم ارجعوا للخلف كده من شهرين ثلاثة اواكثر بقليل عندما اندلعت عمليات إقتتال بين ارمينيا وأذربيجان .

عرفتوا مين اللي كان واقف مساند لأذربيجان ونقل بعض المرتزقة السوريين من ليبيا اليها؟  ايواااه هو بعينه ال عشان الغاز.

ولولا إنتباه بوتين للعبة لكان اليوم اصبح منعنش على الأقل بنقل الغاز منها الى اوروبا عبر بلاده والان ياعيني بيخبط على باب اسرائيل يمكن ياخذ منهم صفيحتين غاز .

وكمان اذربيجان مش بعيدة خالص ماهي ضمنيا (سوفييت) طب ليه في الوقت دا اذربيجان كمان مرة ؟ اقول لكم في كلمتين


“طبعا الاخ مستشار المانيا بيقولك انا هوقف خط الغاز الروسي نوردستريم 2 اللي هايوصل لاوروبا . فلازم يكون فيه طرق للنقل بديلة . وثانيا أذربيجان ممكن تكون نقطة قتال لروسيا.” وبوتين عايز يقفل ع دول البلطيق في وجه الناتو والغرب ؟

ياناس بوتين هو الوحيد الذي يعلم كيف يلتهم كتف الغرب بعد ان سحبوا كل قواتهم من اوكرانيا وقعدت اوكرانيا ياعيني الان “عريانة” الله هي الناس دي عايزه تكرر خسائر امريكا في افغانستان بعد ان مكثت 20عاما هناك ؟

ياعالم بوتين عنده البديل للتجارة ونقل الغاز واحتياطي نقدي يفوق 600 مليار دولار ..وخليهم بعقوباتهم في صفيحة زيت عوادم سيارات ..هنيئاً على التاريخ السوفييتي الجديد في عهد هذا القيصر..(الجيش الروسي الان على أبواب اوكرانيا والكل بيتفرج ) تصبحوا على خير.والعفي محدش يقدريأكل لقمته..

القيصر” يُغَيِّرالخريطة الجيوسياسية العالمية”
وسلامي علي الغرب وامريكا وبالتالي دولة الاحتلال اسرائيل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد