فرنسا تهدد روسيا بالسلاح النووى

هدد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بسبب تهديداته بشأن استخدام أسلحة نووية فعليه أن يفهم أن حلف شمال الأطلسى هو تحالف نووى أيضا، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان تهديد بوتين “بمثل هذه التبعات التى لم تواجهها من قبل فى تاريخك” يرقى إلى مستوى التهديد باستخدام الأسلحة النووية فى الصراع الأوكراني، قال لو دريان إنه مفهوم على هذا النحو.

وقال لو دريان على التلفزيون الفرنسى “تى.اف1 ” نعم.. أعتقد أن فلاديمير بوتين يجب أن يفهم أيضا أن حلف الأطلسى هو تحالف نووى، وهذا كل ما سأقوله فى ذلك الشأن”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن طرد دبلوماسي ثان من السفارة الروسية في واشنطن، موضحة أن طرد الدبلوماسي الروسي رقم 2 ، ردا على طرد نائب رئيس بعثتنا في موسكو، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: طرد الدبلوماسي الروسي ردا على طرد نائب رئيس بعثتنا في موسكو.

فيما وسعت هيئة الطيران الأمريكية من دائرة منع طائراتها من التحليق في الأجواء الروسية .

وفى تصعيد خطير، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد