د. معيط: حريصون على رفع قدرات الشباب لتأهيلهم للوظائف القيادية

كتب محمد صوابى
أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بندب الدكتور محمد إبراهيم عبده، لشغل وظيفة معاون الوزير للسياسات والشئون الاقتصادية، وذلك في إطار حرصه على تمكين الشباب، ورفع قدراتهم لتأهيلهم لتولى الوظائف القيادية.
ويختص معاون وزير المالية للسياسات والشئون الاقتصادية، برصد وتحليل السياسات الاقتصادية، والمؤشرات الاقتصادية التى يتم نشرها بصفة دورية، ومتابعة الأوضاع والمتغيرات الدولية الاقتصادية وإعداد التقارير والدراسات بشأنها وبحث مدى تأثيرها على الاقتصاد القومى، مع إبداء المقترحات والتوصيات في هذا الشأن لصنع السياسات اللازمة، بما يحافظ على المؤشرات الاقتصادية للدولة.
كما يختص معاون الوزير للسياسات والشئون الاقتصادية، بالمشاركة في إعداد الدراسات التي تقوم بها وزارة المالية لتقييم أى مزايا، ومبادرات، وحوافز، وإعفاءات عن طريق إعداد دراسة توضح مدى الاستفادة منها، ويتم إعادة النظر في نتائج هذه الدراسة بصفة دورية على ضوء المستجدات، ودارسة الجانب الاقتصادى الذى قد ينتج عن الأطر التشريعية الحاكمة وحصر أى تعديلات مطلوبة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقق أهداف الوزارة ودورها في توفير الموارد اللازمة.
ويختص أيضًا بالمشاركة فى تحديد محاور الخطة البحثية السنوية للوزارة؛ بما يُسهم في تقديم أفكار مبتكرة لصناع القرار حول القضايا ذات الاهتمام للوزارة، وتعزيز إسهامات التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية بالتنسيق مع الوزارات المختصة فيما يخص الشئون الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد