محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية ب 4 مدن من مدن المحافظة لمتابعة منظومة النظافة والإشغالات

كتب محمد صوابى
أجرى اليوم الجمعة عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية جولة تفقدية بأربع مدن من مدن المحافظة لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع وخلوها من الإشغالات والمخالفات وتفقد المشروعات الجاري تنفيذها لدفع الأعمال وتذليل العقبات والمشكلات حيث تفقد مدن بنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة والخصوص والخانكة، ورافقه في الجولة الدكتور/ سمير حماد نائب المحافظ واللواء/ طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة والأستاذ/ حمادة وهدان نائب رئيس مدينة بنها والدكتور/ مجدي البكري والأستاذ/ إيهاب مجدي نائبي رئيس حي غرب شبرا الخيمة والأستاذ/ حنفي موسى نائب رئيس مدينة الخصوص .
واستهل المحافظ الجولة بتفقد عدد من القرى بمدينة بنها وخلال الجولة تمكن المحافظ من ضبط جرار زراعي يقوم بإلقاء مخلفات الصرف الصحي بالمصرف الزراعي بقرية سندنهور، حيث وجه بتحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الجرار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف واتخاذ أقصى العقوبات لتحقيق الردع العام .
كما تمكن أيضا من ضبط أحد المخالفين بقرية مرصفا قام بحرق المخلفات على إحدى المصارف الزراعية، مما يعرض حياة المواطنين لخطر التلوث البيئي فضلا عن تشويه المظهر الحضاري ، وعلى الفور وجه المحافظ بإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المواطن لمخالفته قانون البيئة.
وخلال الجولة وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمركز بنها بالمتابعة الميدانية المستمرة لضبط أي مخالفة لاسيما في ملف البناء على الأرض الزراعية أو إلقاء المخلفات على الترع والمصارف مشددا أيضا بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم واستمرار رفع تراكمات القمامة والعمل على نظافة الشوارع وإنارتها وتجميل مداخل القرى وتفعيل العمل المجتمعي لصالح المواطنين.
وتابع المحافظ الجولة بمدينة الخصوص حيث تفقد أعمال إنشاء محور الخصوص الجديد بدءا من محور طريق الشركات بمسطرد وحتى الطريق الدائري، إذ ناقش الهجان المسئولين عن الموقع للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وتذليل العقبات كما وجه السيد نائب رئيس مدينة الخصوص بالعمل على رفع تراكمات القمامة بمحور الخصوص ومنع إلقاء القمامة مرة أخرى وإلغاء نقاط تجميع القمامة به ونقلها للمقلب الوسيط مباشرة للحفاظ على المظهر الحضاري للمحور الجديد بعد إنشائه .
وتابع الهجان الجولة بحي غرب شبرا الخيمة حيث تفقد محور الفريق العصار ووجه بالعمل على النظافة المستمرة به وتكثيف أعمال رفع القمامة بالحي خاصة بشارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو، مشددا على ضرورة القيام بحملات إشغالات مستمرة بشكل يومي لتحقيق المظهر الحضاري ومنع المخالفات والإشغالات التي تنتج عنها العرقلة المرورية مع اتخاذ أقصى العقوبات للمخالفين المتعدين على الشوارع العامة لتحقيق الردع العام وتأكيدا لهيبة الدولة.
واستكمل المحافظ الجولة بحي شرق شبرا الخيمة حيث تفقد محور طريق الشركات عند عزبة أفندنيا ووجه بدفن أحد كابلات الكهرباء الذي يعرض حياة المواطنين للخطر موجها بإستغلال تلك المنطقة لإنشاء باكيات ومحلات تجارية للشباب للإستفادة من تلك المنطقة، ومنع إلقاء القمامة بها فضلا عن توفير فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة.
واختتم الهجان الجولة بتفقد منطقة الجبل الأصفر بالخانكة لمتابعة أعمال النظافة بالقرية حيث وجه بالمتابعة المستمرة لمنع إلقاء القمامة والرتش بالقرية خصوصا في نطاق محطة معالجة الصرف الصحي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد