استثناء  بعض أصحاب الإعاقات من كشف طبى جديد لإستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة

 

كتب محمد صوابى

اعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إنها تواصلت لحل مع وزير الصحة بخصوص بطاقات الخدمات المتكاملة، يتمثل في عدم إحتياج وزارة التضامن لكشف طبي جديد لكل من المكفوف والأصم وكل من لديه إعاقة حركية واضحة مثل جميع مستخدمي الكراسي المتحرك.

وأوضحت وزيرة التضامن أنه سيتم إصدار بطاقات خدمات متكاملة بموجب إستخدام شهادة صحية قديمة، ولن يتم إجراء كشف طبي جديد مرة أخرى لهم، حيث إن الإعاقة واضحة.

وتابعت: هذا المبدأ ينطبق على جميع مستخدمي الكراسي المتحركة أو من لديهم بتر متعدد أو أحادي، ومن لديهم شلل دماغي أو نصفي أو أي أنواع الشلل وكذلك قصار القامة أقل من ١٤٠ سم، لن يحتاجوا لتقديم كشف طبي حديث، وكذلك أصحاب متلازمة داون.

جاء ذلك خلال مشاركة نيفين القباج في ندوة حول “أثر الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة”، التي ينظمها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لتكريم الأبطال من ذوي الإعاقة الحاصلين على ميداليات أولمبية في أولمبياد طوكيو، وأبطال إفريقيا في كرة السلة جلوس، وأبطال الباراتايكوندو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد