التخطي إلى المحتوى
وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية يعقد اجتماعا لمديري العموم بالمديرية بحضور إبراهيم الصغير

وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية:تفعيل المبادرات التي تطلقها المديريةالتي تهدف رسم الإبتسامة و السعادة لدى الطلاب

إبراهيم الصغير يؤكد على التكامل وتضافر الجهود حفاظًا على مكانة تعليم القليوبية..ويشيد بدور وكيل الوزارة فى تذليل العقبات 

كتب : علاء قنديل

عقد الدكتور ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، اجتماعا لمديري العموم بالمديرية ، بحضور إبراهيم الصغير ، المدير العام للتعليم العام، و السيد عبدالفتاح ، مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية، السيد الغمري مدير عام التوجيه المالي والإداري وعدد من مديري الادارات داخل المديرية لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية.

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بوضع بعض الضوابط والتعليمات لاحكام الرقابة الداخلية وضبط سير العمل وضرورة عقد لقاءات دورية مع مديري الادارات داخل الديوان لتذليل العقبات أمام الجمهور وأولياء الأمور ، وحل المشكلات بطريقة سريعة وفق الامكانيات المتاحة موجهاً بتفعيل الرقابة والمتابعة على المدارس الخاصة،والتعليم العام.

و تناول الدكتور ياسر محمود مع الحضور أهم المشكلات التي تعاني منها الإدارات النوعية وسبل التغلب عليها مع تكليفه للمسئولين بمواجهة المشكلات اليومية بحلها في إطار من السرعة والدقة في سبيل تقديم منظومة خدمية متميزة للمواطنين وأولياء الأمور.

واستعرض مدير تعليم القليوبية أهم السلبيات التي طرأت في الفترة السابقة بالمديرية وكيفية تحويلها لايجابيات تدفع سير العمل نحو منظومة تربوية متكاملة.

وأشار مدير المديرية الي تفعيل المبادرات التي تطلقها المديرية، التي تهدف رسم الإبتسامة و السعادة لدى الطلاب أثناء اليوم الدراسي وعمل مبادرات تحث علي رفع روح الوطنية و اظهار المعلمين المتميزين وإبراز تميزهم والنقاط المضيئة بالمدارس.

وأكد “وكيل الوزارة” بعدم عقد اي إحتفالات بالمدارس تحت أي مسمي دون الحصول علي اذن سابق من الادارة التعليمية.

واشار الدكتور ياسر محمود خلال الإجتماع على تكثيف أليات المتابعات والدفع بالمزيد من القوافل لمتابعة المدارس ورصد أي معوقات أو سلبيات تعترض العملية التعليمية والتعامل معها بشكل فورى وحلها بأسلوب علمى وضرورة متابعة بعض دواوين الإدارات.

واكد إبراهيم الصغير ، المدير العام للتعليم العام ، على التكامل وتضافر الجهود كل في اختصاصه والعمل الجاد وتغليب المصلحة العامة حفاظًا على مكانة تعليم القليوبية  التي يشيد بها القاصي والداني على مستوى الجمهورية والمكتسبة على مدار أعوام سابقة وبفضل جهود د. ياسر محمود الذى لا يبخل باى شىء فى رفعة التعليم بالمحافظة .