ليلة بكى فيها رونالدو .. أتلتيكو يُقصى اليونايتد فى دورى أبطال أوروبا

انضم أتلتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالى إلى الأندية المتأهلة إلى دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021 – 2022، على حساب كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندى، فى دور الـ 16 من المسابقة، ليرتفع عدد المتأهلين لدور الثمانية إلى 6 أندية، قبل اليوم الأخير من دور ثمن النهائي.

تأهل فريق أتلتيكو مدريد لربع نهائي تشامبيونزليج عقب فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، بهدف دون مقابل، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أحرز رينان لودي هدف الفوز لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الدقيقة 41 من زمن المواجهة المباراة.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحسم أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميونى التأهل لربع النهائي ويطيح بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفاقه بمجموع اللقاءين 2-1.

وبات النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا من حيث عدد دقائق المشاركة في البطولة، متخطيا رقم الحارس الاسباني السابق إيكر كاسياس زميله في ريال مدريد.

وبحسب شبكة “أوبتا” العالمية، فإن كريستيانو رونالدو تخطى إيكر كاسياس كـ أكثر دقائق لعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ويمتلك إيكر كاسياس عدد دقائق مشاركة 15908 دقيقة، ليتخطى رونالدو هذا الرقم خلال المباراة الجارية في الوقت الحالي.

 

بنفيكا يُقصي أياكس
تأهل فريق بنفيكا البرتغالى لدور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه الثمين على مضيفه أياكس الهولندى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب “يوهان كرويف”، فى إياب دور الـ 16 من المسابقة للموسم الحالى 2021 – 2022، وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من لقاء أياكس مع ضيفه بنفيكا البرتغالى، وكان الفريق الهولندى الأكثرة سيطرة على مجريات اللعب فى الشوط الأول من المباراة، وهدد مرمى بنفيكا فى أكثر من مناسبة.

وفى الشوط الثانى سجل داروين نونيز هدف فوز بنفيكا بالمباراة من ضربة رأسية، مستغلا الخروج الخاطئ من الكاميرونى أونانا حارس أياكس، ليقود فريق إلى دور ربع النهائي.

 

رونالدو يحقق رقما سلبيا غائبا منذ 16 عاما
حقق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، رقما سلبيا فى مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات، بعد وداع فريقه مسابقة دورى أبطال أوروبا من دور الـ 16، وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن رونالدو فقد فرصة تحقيق أى لقب خلال الموسم الحالى مع مانشستر يونايتد، بعدما ودع الفريق جميع المسابقات، وهو الأمر الذى لم يحدث منذ 16 عاما، وبالتحديد خلال موسم 2004 – 2005.

وعلى المستوى المحلى يحتل اليونايتد المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي متأخرا بفارق كبير عن جاره السيتي صاحب الصدارة، كما ودع بطولتى كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد