محافظ القليوبيه يقوم بجوله لمتابعه المشروعات الجاري تنفيذها بمركز ومدينه الخانكه

 

كتب محمد صوابى

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية للمرور على عدد من المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وتذليل المشكلات والعقبات .

استهل المحافظ بتفقد اعمال انشاء محطه الصرف الصحي بمنطقه الصفا الصناعيه بطاقه 1500متر مكعب في اليوم بتكلفه 57مليون جنيه حيث وجه المحافظ بمخاطبه هيئه السكه الحديد بسرعه انتهاء الاجراءات للبدء في امداد خط الطرد للمحطه وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت .

مؤكدا بانه تم التنسيق خلال الشهور الماضية مع هيئة التنمية الصناعية برئاسه اللواء/ محمد الزلاط والجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية لإنشاء تلك المحطة لخدمة منطقة الصفا الصناعية ، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة على كافة الأصعدة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة و الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية حيث تم الاتفاق على إنشاء محطة الصرف العام وملحقاتها بمنطقة الشروق الصناعية بمدينة الخانكة للقيام بإعداد مستندات طرح تنفيذ أعمال المحطة بتكلفة 83 مليون جنيه بطاقة 3500 م3/يوم (معالجة ثلاثية) لناتج الصرف الصناعي، بحيث يمكن إعادة استخدام المياه فى مجالات أخرى وبما يقلل من الأضرار الناتجة من صرفها بدون معالجة على شبكة الصرف الصناعي والحفاظ على البيئة، كما يمكن عمل إعادة تدوير لمخلفات الصرف الصناعي وبما يحقق عائد وذلك للحد من الأخطار التي قد تنتج من عدم معالجتها وفقا لمتطلبات المحافظة الحالية، ومن ثم طرحها على الشركات المتخصصة واستكمال جميع ما يلزم من أعمال لدراسة وتقييم العطاءات المقدمة لاختيار أفضلها فنيا وسعريا .

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع الـ30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع حيث التقى المحافظ بأعضاء مجلس إدارة المشروع برئاسه الدكتورة/ أمل العسيلي مدير الطب البيطري وتفقد العنبر الثالث الذى تم اعادة تشغيله بعد توقف استمر لمدة سبع سنوات حيث تم رفع كفاءته وبذلك يصبح المشروع يعمل بكامل طاقته.

وجدير بالذكر أنه تم تأسيس المشروع في شهر مايو من العام 1981، بمنحة ألمانية، وبدأ التشغيل الفعلي بالمشروع واستقبال أول دفعة “كتاكيت”، في شهر يونيو 1983، وذلك فور الانتهاء من أعمال التركيبات بوحدة التربية.

علما بأن الطاقة الإنتاجية تبلغ 30 مليون بيضة في السنة الواحدة، ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف، والذي يصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل “2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج ” وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، بخلاف أن المشروع يساهم في بيع الدجاج بعد انتهاء فترة الانتاج.

ووجه المحافظ بضرورة ترشيد النفقات من خلال تصنيع الاعلاف بالمشروع واستغلال الاراضي الموجوده بالمشروع وزراعتها بالزراعات المكمله التي تستخدم في تصنيع الاعلاف مؤكدا ان المحافظة ستسخر امكانيتها للنهوض بالمشروع وزيادة ايرادته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد