هبه عبد الفتاح..في برنامج سيدتي ..المرأة المصريه تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي

 

كتب محمد صوابى

أكدت الكاتبه الصحفيه والروائية هبه عبد الفتاح ضيفة برنامج سيدتي علي القناة الفضائيه المصريه في إحتفالية اليوم العالمي للمرأه مع الإعلاميه رانيا رياض ومن إعداد رشا أحمد وتحدثت هبه عبد الفتاح في الحلقه عن

 

المرأة المصرية التي كان لها نصيب كبير من اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص على رفع مكانتها في المجتمع، ومنحها تمكينًا ودعمًا أكبر فى كافة المجالات، وجعلها في أولويات خطط الدولة، لتشارك في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

حيث اوضحت هبه عبد الفتاح قائله ..يولي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اهتماماً لافتاً بتحسين أحوال المرأة في بلاده التي عانت صعوبات عدة خلال العهود السابقة.

 

واكدت هبه عبد الفتاح موضحه انه منذ تولي فخامته الحكم قبل نحو 6 سنوات، اتضح إيمانه الحقيقي بمكانة ودور المرأة في المجتمع وقدرتها على النجاح، من خلاله قراراته في الدفع بها لتقليدها أرفع المناصب، فضلاً عن تقديم مبادرات عدة لتمكينها وحل مشكلاتها آخرها “دعم صحة المرأة”.

 

واشارت الكاتبه الصحفيه هبه عبد الفتاح موضحه انه ..في أكثر من مناسبة أعلن الرئيس السيسي انحيازه للمرأة المصرية وتقديره لدورها في النهوض بالبلاد، كما أطلق على عام 2017 “عام المرأة المصرية”.

 

واضافت قائله أنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على موقع “فيسبوك” مقطع فيديو بعنوان “عظيمات مصر”، نقل مقتطفات من كلمات للرئيس السيسي أشاد فيها بمسيرة المرأة المصرية الحافلة بالعمل والنجاح والعطاء.

وقدم مقطع الفيديو نماذج مشرفة من الفتيات والنساء المصريات اللاتي اقتحمن جميع مجالات التعليم والعمل المهني والوطني، وتقدمن ليشغلن أرقى المناصب في الدولة.

 

هذا واكدت هبه عبد الفتاح قائله …حققت المرأة المصرية العديد من الخطوات الناجحة في عهد فخامة الرئيس السيسي، فمنذ تولي فخامته السلطة حرص على بذل العديد من الجهود برهنت على أهمية دور المرأة في سياسته.

وأكدت تصريحاته في العديد من خطبه التي يشير فيها بشكل متكرر لأهمية دور المرأة، وهو الحديث الذي أعقبه العديد من المبادرات المهمة، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر تعيين 8 وزيرات بالحكومة، في موقف غير مسبوق، وتعيين امرأة في منصب محافظ، كذا حصول النساء على أعلى نسبة تمثيل في البرلمان المصري.

 

و اضافت الكاتبه الصحفيه هبه عبد الفتاح موضحه انه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030) وغيرها الكثير، حتى إنه يمكن القول إن المرأة في عهد فخامة الرئيس السيسي تحيا حالة من الصحوة السياسية والاجتماعية والتنموية، وحالة من التمكين لم يسبق أن عاشتها من قبل .

 

واشارت هبه عبد الفتاح مؤكده انه منذ إطلاق الرئيس السيسي عام 2017 عاماً للمرأة، اتجهت الدولة المصرية بكل وزاراتها ومؤسساتها وهيئاتها نحو العمل على تمكين المرأة وتمثيلها في كل الجهات بنسبة كبيرة.

 

وأكدت قائله انه بالإضافة إلى رفع نسبة مساهمة المرأة في الحكومة التي وصلت إلى 25%، و تصل نسبة تمثيلها في البرلمان إلى 15%، وفي منصب المحافظين تولت المرأة منصب المحافظ للمرة الأولى في عهد السيسي، إلى جانب وجود 5 سيدات يتولين منصب نائب المحافظ.

 

هذا والجدير بالذكر ان الكاتبه الصحفيه والروائية هبه عبد الفتاح تشغل منصب رئيس تحرير شبكة هايدي نيوز الاخبارية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة هايدي لرعاية الفئات الخاصه، ولها عدد من الإصدارات الأدبية وهي المجموعه القصصيه الباحثات عن الحب ، ورواية هايدي ، والتي تم طرحها مؤخرا في معرض القاهره الدولي للكتاب هذا العام 2022 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد