رئيس جامعة بنها: استقبال الفرق المؤهلة للمرحلة النهائية لأول هاكاثون مصرى عن “المدن الذكية

كتب محمد صوابى
أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عن انتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الفرق المؤهلة للمرحلة النهائية لأول هاكثون مصري، على مستوى الدولة، عن المدن الذكية، والذي تقام فعالياته على مدار الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز.
وأوضح “سوسة” أن الجامعة قد استقبلت منذ فتح باب التقدم للمسابقة في يناير الماضي، وحتى إغلاقه في الثامن من مارس الجاري، عدد 478 فريق يمثلون 50 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية.
مستكملًا أن هذه الفرق خضعت لتقييمات واختبارات للتأهل للمرحلة النهائية، وهي المرحلة التي تأهل للمشاركة فيها 40 فريق يمثلون 25 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية، وسوف يقومون بالتنافس من أجل تنفيذ نماذج أولية من حلولهم المبتكرة للمسارات العشرة المحددة ضمن فعاليات الهاكاثون وهي المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية.
موضحًا إعطاءه التوجيهات بأن يتم استقبال هذه الفرق في المبنى الفندقي بالمدن الجامعية ببنها، وتوفير كافة سبل الراحة إليهم لتوفير المناخ المناسب لمساعدتهم على إنجاز عملهم.
يشار إلى أن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية عددهم 40 فريق يمثلون 25 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية وهم على الشكل التالي: عدد 5 فرق من جامعة بنها، وعدد 3 فرق من كل من جامعة عين شمس، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، كما تأهل فريقان من كل من جامعة حلوان، وجامعة المنصورة، وجامعة النيل، وجامعة طنطا، والجامعة الألمانية، وتأهل فريق واحد من كل من جامعة أسيوط، وجامعة القاهرة، وجامعة دمياط، وجامعة جنوب الوادي، وجامعة الزقازيق، وجامعة الفيوم، وجامعة المنوفية، وجامعة الدلتا، وجامعة النهضة، وجامعة فاروس، والجامعة البريطانية، والجامعة المصرية الصينية، وجامعة الجلالة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، ومعهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا MET.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد