فى اليوم الختامى: هاكاثون جامعة بنها يواصل فعالياته بمشاركة فرق طلابية من 25 جامعة مصرية

 

كتب محمد صوابى

تواصلت فعاليات هاكاثون المدن الذكية، الذي تنظمه جامعة بنها، لليوم الثالث والختامي على التوالى بمشاركة 40 فريقاً طلابياً، يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

ومن المقرر ان يتم تحكيم المشاريع وأفكار الطلاب المشاركين فى مسابقات الهاكاثون من خلال لجنة من اساتذة الجامعات الأخرى وخبراء الصناعة.

وتاتى فعاليات الهاكاثون ، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، وبالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز.

وتنافس الطلاب فيما بينهم في العمل على تنفيذ الأفكار والحلول البرامجية المبتكرة، في مجالات ومسارات التنافس المحددة، ضمن فعاليات الهاكاثون، وهي المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل والمرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس والجامعات الذكية.

وتحصل الفرق الفائزة في مسابقة الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري، مقدمة من جامعة بنها بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد