رسالة طارق شوقى لأولياء أمور رابعة ابتدائى

طارق شوقى وزير التعليم

كتب:علاء قنديل

 

ارسل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة إلى أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائى، قائلا: “بخصوص المهام الادائية للرابع الابتدائى واختص به بعض أولياء الأمور وبعض المعلمين كى يتحقق الهدف، وهو تعلم أولادنا ولن يحدث التعلم طالما الهدف هو “تظبيط الدرجات”! أرجوكم أتركوا الأولاد يحاولون بمفردهم ونحن سنقبل عملهم ونرفض ما عدا ذلك لأنه تقييم وتعليم لهم وليس للآخرين”.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات وإنما هى نشاط فى حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق وليست لقياس الكم المعرفى ويمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات تقليدية.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: “تكون المهام الأدائية من يوم الاثنين 2022/4/18 وحتى الأربعاء 2022/4/20 على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ فى تخصصه)”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن التقييم فى المهام الأدائية داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم، وهى تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسى، كما تتصف بالوضوح، وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم الطالب على ضوئه، مضيفة أنه يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم، كما يتم شرح المهام الأدائية للطلاب من قبل المعلمين.

 

وتابعت الوزارة: “يتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية بشكل طبيعى دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس بل مهمة يقوم بعملها الطالب داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة”، قائلة: “لا تحتج إلى التخوف أو القلق من بعض أولياء الأمور، قائلة: “المعلم يشرح طبيعة المهمة والمنتج المتوقع منها ثم الحصة الأخر يقوم التلميذ بتنفيذ المهمة ويقيم من خلال المعلم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد