بدأت فى مدينة شبين القناطر.. فعاليات مشروع خمسينة للشباب والفتيات لجمع الحكايات

 

كتب:عمرو قنديل

 

مشروع خمسينة, وهو مشروع تدريب وتوثيق يهدف إلي بناء قدرات وتنمية مهارات الشباب والفتيات فى عدد من الفنون, يبدأ المشروع بورشتي عمل حول “جمع الحكايات” و “التصوير الفوتوغرافي” , ينطلق منها إلي المقاهي الشعبية يوثق حكايتها , مستكشفا أثر المقهي علي المجتمع وأثر فترة الحجر علي الرواد, بعد رصد الحكايات ومن خلال ورشة “الكتابة الإبداعية والإعداد الدرامي” سيعاد تقديم الحكايات فى مطبوعة تشبه “خمسينة الشاي” فى حجمها وتضم قصص ومشاهد صغيرة ومشاهد قصيرة مكتوبة يرافقها ألبوم صور عن المقاهي البلدي بالمدينة.

يشرف علي المشروع الفنان والكاتب مهدي محمد مهدي ويشاركه مجموعة من الفنانين المحترفين من أبناء مدينة شبين القناطر, بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” وبالتعاون مع مركز دارك للتنمية الثقافية والفنية.

يواصل مهدي من خلال المشروع صنع حالة من الحراك الثقافي والفني بالمدينة من خلال أنشطة ومشروعات مركز دارك للتنمية الثقافية والفنية الذي شارك فى تاسيسه عام 2012 مع مجموعة من شباب المدينة, حيث قام المركز طوال هذه الفترة فى تنفيذ عدد من المشروعات الثقافية والفنية مثل مشروع “البيانولا” وشغل عيال” إلي جانب عدد كبير من ورش العمل للاطفال والشباب فى مجالات الفنون المتنوعة مثل الرسم والتمثيل والفنون التشكيلية والخط العربي وغيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد