مؤتمر أمراض الباطنة بالشرقية يرفع شعار”الجديد فى أمراض الباطنة”.. ويستعرض الطرق المختلفة لتجنب مضاعفات السكر

د.هشام شومان استشاري الباطنه العامه بهيئة

المستشفيات التعليمية: السمنة والكبد الدهني

«طاعون العصر”..

ويحذر من الإفراط في الاستخدام غير المقنن

للأدوية وخاصة المسكنات والمضادات الحيوية

د محمد امام رئيس المؤتمر: ضرورة إجراء التحاليل

الطبية كل فترة للتأكد من سلامة معدلات السكر

بالدم

خالد صفوت نقيب الاطباء بالشرقية: المؤتمر يطرح

محاور مهمة في كل تفرعات الأمراض الباطنية

كتب:علاء قنديل

 

عقدت رابطه اطباء الباطنه بالشرقية المؤتمر الثانى لقسم أمراض الباطنة ، تحت عنوان” الجديد فى أمراض الباطنة”، برئاسة الدكتور هشام شومان استشاري الباطنه العامه بهيئة المستشفيات التعليمية, تحت رعايه نقابه الاطباء بالشرقية باحدى الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس,وذلك بحضور د محمد امام رئيس المؤتمر و الدكتور هشام شومان استشاري الباطنه العامه بهيئة المستشفيات التعليمية ونائب رئيس الموتمر وبحضور لفيف من اساتذه الباطنه بفروعها واطباء الباطنه بهيئة المستشفيات التعليمية ووزارة الصحه وبحضور ا د خالد صفوت نقيب الاطباء بالشرقية واستاتذة من كافة التخصصات.


وأكد الدكتور هشام شومان استشاري الباطنه العامه بهيئة المستشفيات التعليمية ونائب رئيس الموتمر ,أن المؤتمر ناقش كل ما هو جديد فى تخصص أمراض الباطنة المختلفة، مثل الروماتيزم والمناعة، وأمراض الدم، والجهاز الهضمى والكبد، والكلى، والسكر، والغدد الصماء، وأمراض طب المسنين، والعدوى، موضحا أن هناك عدة محاضرات عن الجديد فى مرض السكر ومضاعفاته،والعلاجات المستخدمة.

وأضاف الدكتور هشام شومان,أن المؤتمر ناقش ايضا كل ما هو جديد فى العقاقير المستخدمة لعلاجات مرضى السكر، موضحا أن هناك أدوية جديدة داعمة جديدة، وأدوية مستقبلية تحت الدراسة تقى من مضاعفات مرض السكر على القلب، والأوعية الدموية.
وأوضح نائب رئيس الموتمر أن مرض السكر يؤثر على الكلى، ولكن يمكن منع تأثير السكر على الكلى من خلال الاستخدام الجيد لأنواع العلاجات المختلفة المستخدمة لعلاج مرض السكر، والتقليل من نسبة تطور هذه المضاعفات.

وأشار شومان إلى أنه وتم عمل ورشتي عمل لتعليم الموجات الفوق صوتيه للاطباء حديثي التخرج وكذلك ورشه عمل لكل ما هو جديد بالنسبه لمرض البول السكري .

من جانبه أكد د محمد امام رئيس المؤتمر، عن أنواع الانسولين المختلفة ،ومنها الأنواع الجديدة التى تتسم بطول المفعول، واستقرارها فى دم المريض لفترة طويلة، موضحا أن هذه الأنواع من مميزاتها أنها تقلل نسبة الاصابة بهبوط السكر فى الدم.
واشار رئيس المؤتمر,على ضرورة إجراء التحاليل الطبية كل فترة للتأكد من سلامة معدلات السكر بالدم لدى الأشخاص العاديين، وأنها في المعدلات الطبيعية وضرورة مراعاة العادات الغذائية السليمة لتجنب إصابة الجسم بالسكر.

وقال ا د.خالد صفوت نقيب الاطباء بالشرقية ان المؤتمر الذي ينظم للمرة الثانية يطرح محاور مهمة في كل تفرعات الأمراض الباطنية كأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم والسكري، وأمراض الكلى والكبد والجهاز الهضمي، وأمراض الغدد الصماء, ولذلك يجب التوعية من المرض إعلاميا وعدم اللجوء لغير المتخصصين أو استقاء معلومات خاطئة عن المرض وعلى الأشخاص العاديين.

وفى نهاية المؤتمر حذر. د.هشام شومان من العادات الصحية السيئة مثل “التيك أواي” والتدخين وغيرهم من العادات الخاطئة التي تعتبر سببًا رئيسًا في الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، ويُضاف لما سبق الإفراط في الاستخدام غير المقنن للأدوية وخاصة المسكنات والمضادات الحيوية، بالإضافة للتغذية الخاطئة وعدم شرب الماء بكثرة، وعدم ممارسة الرياضة، والاستسلام للضغوط والقلق والتوتر وغيرهم من العادات والتصرفات الخاطئة
واكد شومان ان” .السمنة والكبد الدهني «طاعون العصر”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد