بالارقام مين بيتفوق على مين..الأهلي ووفاق سطيف..الاهلى يحلم ليكون أول نادي في التاريخ يحقق اللقب 3 مرات متتالية

تقرير :محمد الجندى 

بعد وصول كل من الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري إلى نصف نهائي البطولة، ينتظر الجميع مواجهة قوية سيتأهل الأفضل فيها للمباراة النهائية.

الاهلى فاز على الرجاء المغربي 3-2 بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة بربع النهائي.. بينما حقق وفاق سطيف مفاجأة كبيرة بالفوز على الترجي 1-0 في تونس بعد التعادل السلبي ذهابا في الجزائر.

لم يتلاقى الفريقين فى بطولة دوري أبطال إفريقيا الأهلي سوى في نصف النهائي، حدث ذلك من قبل مرتين، الأولى كانت عام 1988، وفاز كل فريق في ملعبه (2-0) قبل أن يفوز فريق ووفاق سطيف الجزائري بطاقة النهائي بركلات الترجيح لصالحه.

المواجهتين الثالثة والرابعة بين الفريقين كانت أيضا في نصف نهائي البطولة ذاتها عام 2018، وكادت أن تنتهي بنفس نتيجتي 1998 لكن الأهلي سجل هدفا في الجزائر ليصبح مجموع المباراتين (3-2) لصالح الاهلى ليصل إلى النهائي.

اما المواجهة الوحيدة التي جمعت ووفاق سطيف والاهلى في نهائي، كانت عام 2015 بالجزائر وتعادل الأهلي مع وفاق سطيف (1-1) في كأس السوبر الإفريقي، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح مرة أخرى لأصحاب الأرض.
اما مواجهتي نصف نهائي 2022 بدوري أبطال إفريقيا الرقمين 6 و7 في تاريخ لقاءات الأهلي ووفاق سطيف، والثالثة بينهما في مباريات الدور قبل النهائي في المسابقة.
والجدير بالذكر ان النادى الاهلى يحلم الأهلي ليكون أول نادي في التاريخ يحقق اللقب 3 مرات متتالية، وكذلك يأمل مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في أن يكون المدرب الأول الذي يفوز بدوري الأبطال ثلاثة مرات متتالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد