د. عبد الغفار: مركز الأورام يعد صرحًا طبيًا متكاملًا.. ويشيد بمدير المركز 

د.خالد عبدالغفار :مركز الاورام يخدم شريحة كبيرة من

السيدات من خلال خدمات الفحص الطبي والعلاج بالمجان

د محمد فواد مدير مركز الاورام : نحن فخورون بهذه

الشهادة وسوف نبذل قصارى جهدنا من اجل تطوير

 

كتب:علاء قنديل

فى إطار المتابعة الميدانية للوقوف ,على مستوى جودة الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى, تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، معهد أورام مدينة نصر التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي. .

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ، إن الوزير تفقد مبنى مركز علاج الأورام الملحق بالمستشفى والذي يقدم خدمات (العلاج الكيماوي، والأشعة التشخيصية والتداخلية، والمقطعية، والمعامل، والباثولوجي، والعلاج الطبيعي، وقسم العمليات، والرعاية المركزة، وجراحات الأورام، والمسح الذري) بالإضافة إلى تفقد القسم الخاص بأشعة الرنين المغناطيسي والذي تم تطويره ورفع كفاءته خلال الفترات الأخيرة بتكلفة بلغت نحو 25 مليون جنيه.

وأشاد الوزير أشاد بمركز الأورام برئاسة الدكتور محمد فؤاد والذي يعد صرحًا طبيًا متكاملًا، ويخدم شريحة كبيرة من السيدات من خلال خدمات الفحص الطبي والعلاج بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة منذ انطلاقها في يوليو 2019، حيث يجري المركز سنويا نحو 30 ألف جلسة ما بين العلاج الكيماوي والإشعاعي.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن مركز علاج الأورام التابع للمستشفى يتكون من 7 طوابق، وملحق به مبنى للعيادات الخارجية، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 40 كرسي علاج كيماوي، وغرفتين للعمليات الجراحية وغرفة للإفاقة و28 سرير داخلي و6 أسرة رعاية مركزة و3 أسرة رعاية جراحية.

وعلق د محمد فواد مدير مركز الاورام بمدينة نصرعلى اشادة معال الوزير بالقسم ,واكد اننا فخورون بهذه الشهادة من معالى الوزير وسوف نبذل قصرى جهدنا من اجل تطوير هذا القسم المهم ,من توفير الإمكانات المتميزة لضمان توفير الرعاية التخصصية للمرضى وفق أعلى المعايير العالمية وأفضل المنهجيات العلاجية,ونقوم ايضا بتوفير لكافة أعضاء طاقم طب الأورام من خلال دورات تدريبية لتطوير إمكاناتهم في مجالاتهم التخصصية، كما نمتلك مركزاً للأبحاث لمواصلة تطوير خدماتنا الطبية والارتقاء بجودة وكفاءة الرعاية المقدمة لمرضانا.
وفي سياق متصل أشار الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن الوزير وجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الداخلية بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

وقال إن الوزير تفقد أقسام (الأشعة، القسطرة القلبية، الرعاية المركزة للقلب، المعامل، الحضانات للأطفال المبتسرين) كما تفقد قسم القسطرة التداخلية والتي تضم 28 سريرا، حيث وجه الوزير برفع كفاءة قسم القسطرة التداخلية بهدف تقديم كافة الخدمات الصحية للمرضى بهذا التخصص.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير وجه بزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى، في أسرع وقت، وخاصة أسرة الرعاية المركزة، في ضوء توجه الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية، مؤكدا سعيه للتوسع في المنشأت الصحية التي تعمل تحت مظلة الهيئة العامة للتأمين الصحي بهدف خدمة شرائح عريضة من المواطنين.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير حرص على التحدث مع المرضى والاستماع إلى أرائهم وتقييمهم لخدمات المستشفى، كما حرص على زيارة غرف إقامة المرضى في مركز الأورام للتأكد من رضائهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وفي سياق متصل، قال «عبدالغفار» إن إجمالي التدخلات الجراحية التي قدمها مستشفى مدينة نصر، عام 2021 خارج المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار بلغت 12 ألفا و722 عملية، ما بين جراحات كبيرة ومتقدمة ومتوسطة وصغرى، بالإضافة إلى 7 آلاف و879 عملية ضمن مبادرة قوائم الانتظار، موضحا أن عدد العمليات التي أجراها المستشفى ضمن المبادرة منذ انطلاقها وحتى نهاية عام 2021 بلغت 26 ألفا و346 عملية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد