عديه الزمالك لجمهوره ..فاز على المصرى فى الدورى .. وهزم  الأهلي وحصد لقب سوبر رجال اليد

 

حقق فريق الزمالك فوزا مهما على نظيره المصرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ 16 للدورى، أحرز هدفى الزمالك كل من أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 61 وسيف الجزيرى فى الدقيقة 76، بينما أحرز هدف المصرى ياسر حمد فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الأول مؤقتا برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، حقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وأحرز لاعبوه 30 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، بينما يتجمد رصيد المصرى عند النقطة 19 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث حقق الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى 7 مباريات وخسر 3 مباريات، واحرز لاعبوه 18 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين بسبب المشاركة فى الكونفدرالية الأفريقية.

المباراة حملت العديد من المكاسب بالنسبة لفريق الزمالك والبرتغالى جيسفلدوالدو فيريرا المدير الفنى للفريق، خاصة أن الفوز تحقق على أحد الفرق القوية فى الدورى والمنافس المباشر لفرق القمة على المربع الذهبي.

الابتعاد بقمة الدورى والضغط على الأهلي
لعل أهم المكاسب التى حققها الفريق الأبيض، هو حفاظ الزمالك على مكانته فى قمة الدورى مؤقتا بعدما وصل للنقطة 38، كما أن الفوز جاء بعد تعادل الأهلى أمام طلائع الجيش لتزداد المنافسة على لقب الدورى سخونة، ليبتعد الفريق الأبيض عن غريمه التقليدى الذى يحتل المركز الثانى فى الترتيب برصيد 32 نقطة، بفارق 6 نقاط.

 

عودة سيف الجزيري للتهديف
يعتبر عودة سيف الدين الجزيري للتهديف بعد فترة طويلة من الصيام والعقم التهديفي يعتبر من أهم مكاسب الزمالك، خاصة أن التونسي لم يكن موفقا مع الزمالك منذ فترة وهو ما أدى إلى استبعاده الدائم من المشاركة أساسيا مع الزمالك.

 

مشاركة أيمن حفني
فيما جاءت مشاركة أيمن حفني في مباراة المصري من المكاسب أيضا، حيث نجح فيريرا في استغلال حفني لإراحة بعض لاعبيه في ظل سياسة التدوير التي يقوم بها المدير الفني البرتغالي.

 

الفوز الرابع تحت قيادة فيريرا
حقق الزمالك 4 انتصارات مهمة في الدوري العام تحت قيادة فيريرا، حيث بدأ فيريرا مهمته مع الزمالك في مباراة بيراميدز، وتغلب الزمالك على بيراميدز بنتيجة 3/2، ثم فاز على المقاصة 1/0، وتعادل مع فاركو سلبياً، قبل أن يفوز على الاتحاد السكندري 2/0، وأخيراً فاز على المصري 2/1.
وعلى جانب اخر استطاع الزمالك هزيمه غريمه الأهلي ويحصد لقب سوبر رجال اليد, بنتيجة 28/25، فى اليوم الختامى للدورة المجمعة لتحديد بطل السوبر لكرة اليد للموسم المحلى 2021 / 2022 ليتوج باللقب، على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

فيما توج فريق سبورتنج بالمركز الثالث بالفوز على هليوبوليس بنتيجة 32/29 فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح فريقا الأهلى والزمالك فى الفوز على سبورتنج وهليوبوليس فى هذه الدورة المجمعة قبل أن يلتقيا مساء الخميس.

وبهذه النتيجة نجح الزمالك فى التتويج بالثنائية بطولة الدورى وسوبر المحترفين، بينما فقد كأس مصر الذى توج به سبورتنج.

وكشف سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد عن إقامة الدورة المجمعة لتحديد بطل سوبر الرجال لموسم 2021/200 بدون جمهور.

وقال عبد المنعم،إن الحضور يقتصر على أعضاء مجلس إدارة الأندية المتبارية فقط والأجهزة الفنية والإدارية لكل فريق.

فيما انطلقت مساء الخميس المرحلة النهائية من بطولة دورى عمومى سيدات كرة اليد للموسم المحلى 2021 / 2022 يوم، وتستمر لمدة 3 أيام على صالة سيتى كلوب السلام. وتأهل إلى المربع الذهبى فرق سيدات الأهلى والزمالك وسبورتنج والشمس لتحديد بطل هذا الموسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد