الرئيس السيسي يعرب عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(عائدون)

الرئيس السيسى :اقسم بجلال الله لمدة 45

دقيقة الشاطر هدد البلد بالقتل

السيسى :لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم

سقطوا فى معركة الطغيان”

 

كتب:علاء قنديل

وجه الرئيس السيسي، التحية لأبطال مسلسلى “الاختيار 3” و”العائدون”، قائلا: “فرصة إن فى يوم العيد نقولكم كل سنة وأنتم طيبين.. ونشكركم”.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(عائدون)، وقال “إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر”.. مؤكدا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى احتفالية عيد الفطر بحضور أبناء الشهداء: “إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر”.. مؤكدا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم”.

وتابع الرئيس السيسى: “لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم سقطوا فى معركة الطغيان”.. مضيفا “أنا قلت كل كلمة وكل موقف حتى لا نترك مجالا لكذبة واحدة.. أن المرء لا يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا.. وإن المرء لا يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا”.

وقال الرئيس السيسى: “حاولنا حاولنا كتير اوي.. لحل المسألة من غير مواجهة أو صدام.. لكن للآسف.. الادعاء والتشويه والشائعات.. محدش عاوز يفكر يا ترى اللى اتقال كان حقيقة ولا حتى نص حقيقة.. ابدا.. ربنا يكفينا أهل الشر.. وبقول للمصريين كل سنة وانتم طيبين.. وخلى بالكم من بلدكم.. خلى بالكم من بلدكم”.

وتابع الرئيس السيسى: “الكلام ده لو فيه حد فى موضعى يرفض يتعمل وهو موجود.. بس قولت علشان كل كلمة وموقف.. ميبقاش فيه كذبة واحدة”، واستشهد الرئيس السيسى بحديث النبى صلى الله عليه وسلم: “وإنَّ الرَّجُلَ لَيَصدُقُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللهِ صِدِّيقًا، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللهِ كَذَّابًا”.

وقال الرئيس السيسى: “إن جماعة الإخوان هددت الجيش باستهداف أمن مصر 3 مرات، المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوى حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه فى حال إذا لم تأت النتائج فى صالح الرئيس مرسي، “سنولع البلد “، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطنى من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أما المرة الثالثة فكانت له شخصيا، حيث استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد”.

وتابع الرئيس السيسى: “قسما بجلال الله 45 دقيقة.. 45 دقيقة.. خيرت الشاطر يعملى بإيده كده “فى إشارة للتهديد بالسلاح”.. ويقول هنقتل ونجيب من كل حتة.. هنولع الدنيا.. أنا بقسم بالله.. البعض بيقول ما تطلعونا الحاجات دي.. أنا أقسمت بالله”، متابعا: “رد الفعل على المسلسل ده عمل حالة من الاستنفار الشديد من جانبهم.. ادعاء وتشويه وزيف.. بيعملوا كده.. 7 سنين لم أذكرهم مرة.. كنت أقول أهل الشر.. اهل الشر.. علشان أدى فرصة لأهل الشر للتراجع”.

وفى نهاية كملته ، أعرب الرئيس السيسى عن شكره لأبطال المسلسلين، مؤكدا أن دورهم لم ينته بعد، فدور الدراما والمسلسلات هام جدا فى بناء وعى حقيقى للمواطنين.. حيث أن عملا دراميا يضاهى ألف كتاب وألف ساعة حوار، مشيرا إلى أن المسلسلات كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين، فجميع الناس لم يختلف اثنان عليها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد