تأكيدا .. نهائى دورى أبطال أفريقيا فى هذا الملعب

 

استقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” على إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وقالت صحيفة “المنتخب” المغربية، إن فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى نجح فى فرض الأمر الواقع داخل الكاف، بعد تكليفه من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي المتحمس لاستضافة المغرب لمباريات النهائى.

وأشارت الصحيفة إلى أن لقجع جلس مع السنغالي سونجور، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، فى حضور كافة أعضاء المكتب التنفيذى الذين استقروا على اللجوء لخيارات الملاعب المرشحة، واستقر الترشيح على ملعبي محمد الخامس وعبد الله واد فى داكار عاصمة السنغال.
وأضافت الصحيفة، أن لقجع أقنع أعضاء المكتب التنفيذى بأن ملعب مركب محمد الخامس الأنسب لإنجاح الحدث، ولأنها أول مرة يلعب فيها النهائى بحضور الجمهور، ليقرر سونجور دعمه لملعب محمد الخامس لتكون الدار البيضاء عاصمة نهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب.

وفرضت أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022 نفسها على سطح الأحداث الكروية المصرية والأفريقية بصفة عامة وداخل جدران النادي الأهلي على وجه الخصوص.

الأهلي سيلعب مع وفاق سطيف الجزائرى، فيما يلتقى الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي دوري الأبطال، وتقام مباريات الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو، على أن تقام مباراة العودة أحد يومى 13 أو 14 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، قد أصدر بياناً أكد فيه أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي، أثناء إقامة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على ملاعب محايدة بعيدا عن الفرق أطراف المباراتين، كما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال فى نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربعة التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي، وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد