خبير اقتصادى عالمى يؤكد على قدرة الاقتصاد المصرى على تجاوز تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية

أكد الدكتور طلال أبو غزالة ، أن الدول الأخرى لم تنهج منهج مصر فى التركيز على البنية التحتية، لافتا إلى أن تركيز القيادة على تأمين الغذاء الأساسي حتى لو كانت تكلفته أرخص حتى لا يكون تحت حكم دول ولا صندوق.

واضاف الدكتور طلال أبو غزالة الخبير الاقصادي العالمي، إن مصر قادرة على تجاوز تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب سياسة قيادتها الحكيمة.

وذكر أن الاستثمار في مجال المعرفة هو المستقبل، وليس هناك بدائل أمام العرب إلا النجاح في تحقيق لابتكار والتنافس، مضيفا أن إنشاء جامعة تقنية بالتعاون مع الحكومة المصرية لتخريج طلاب مبتكرين أمر مقدر، لافتا أن القطاع الخاص له دور مهم في تحقيق النمو الاقتصادي بالتعاون مع الحكومة، موضحا أننا فخورين أنه تم إنشأء في مصر كما في عمان مشروع بالاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع، كأول مصنع لصناعة التابلت.

وأكد أن الحكومة المصرية تتعامل مع الأزمة الاقتصادية بشكل مبهر، لافتا إلى أن هذه المعركة التي بدأت مع أوكرانيا ليست حرب مع أوكرانيا بل عملية استفزازية لكن ندخل في الحرب، ومطلوب من المواطن أن يقدر أننا في هذه الظروف الصعبة أن نكون كشركاء مع الحكومة في تحمل المسئولية، ويكون هناك توعية كافية بأن ما تقوم به القيادة في مصر لمصلحتك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد