رغم الهزيمة ..الاهلى يشارك فى كأس العالم للأندية…اعرف التفاصيل

 

كشفت مصادر صحفية ، أن النادى الاهلى سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية رغم فقدانه لقب دوري أبطال إفريقيا بالخسارة أمام الوداد الرياضي أمس بهدفين دون رد فى نهائى البطولة القارية.

واكدت المصادر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، كانت أعلنت في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2022، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل .

وشددت المصادر ذاتها، أن خطة تغيير نظام البطولة، الذي ستشارك فيه 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3 من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من إفريقيا، يمنح الأهلي هدية ويرجح كفته للمشاركة في العرس العالمي باعتباره وصيفا لبطل إفريقيا .

وأجل “الفيفا” بسبب كورونا العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الـ6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

وحسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن مسؤولي الفيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

ويزداد الغموض حول موقف مونديال الأندية، في ظل إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للمنتخبات في الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد