الهجان  يتابع  تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب 

كتب محمد صوابى
تفقد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب والذي يتم تنفيذه ضمن الخطة الإستثمارية للمحافظة ٢٠٢١/٢٠٢٢ وذلك للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات ودفع الأعمال للانتهاء من المشروع قريبا لتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.
بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء الجزيرة الوسطى والتي يبلغ طولها ٢٧٠ متر وعرضها ٢١ متر، وإنشاء مقاعد و أماكن انتظار للمواطنين إذ تم الإنتهاء من تركيب البرجولات الخشبية وجاري تركيب المقاعد والانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة الديكورية، بالإضافة إلى عمل شبكة كهرباء ومياه داخلية علاوة على إنشاء جزيرة جانبية مواجهة لمستشفى قليوب بطول ٥٠ متر وعرض ١٦متر مدعمة بأعمدة الإنارة وتم عمل بلدورات جديدة للأرصفة و تغطيتها ببلاط الانترلوك، حيث يتم الآن تنسيق الموقع العام للميدان من خلال زراعة الأشجار والنخيل ونباتات الزينة التي ستضفي على المكان لمسة جمالية كبيرة ليكون متنفسا جديدا لأهالي مدينة قليوب.
تأتي أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب في إطار إهتمام المحافظة برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع للقضاء على العشوائية والإرتقاء بكافة مدن وأحياء المحافظة .
ووجه “المحافظ” خلال تفقده للميدان برفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق والمتابعة المستمرة للطريق العام لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري أو تتسبب في أي إختناقات مرورية .
ومن الجدير بالذكر أن المحافظة قامت بأعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين بالمحافظة، والتي تتمثل في تطوير ميادين (وابور الثلج -كاميليا – محطة القطار- العاشر من رمضان) ببنها وقليوب بتكلفة تقدر بمبلغ 9 مليون جنيه
و استكمل المحافظ جولته اليوم بتفقد شارع شرق السكة الحديد بمدينة قها، وذلك بعد الانتهاء من تمهيده وإزالة جميع المطبات العشوائية التي كان يتضرر منها المواطنون، وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية، حيث تم استغلال ناتج كشط الطريق الزراعي في عملية التمهيد وإعادة التأهيل لحين إدراجه في خطة الرصف العام المقبل حيث سيتم أعمال حفر بهذا الطريق، لتركيب مرافق ضمن مبادرة حياة كريمة بمدينة طوخ .
واختتم المحافظ الجولة بتفقد قطعة أرض بمدينة قها على مساحة 5500 متر بامتداد العمارات السكنية بمنطقة شرق السكة الحديد، حيث وجه المحافظ باستغلالها لإقامة مشروعات خدمية لأهالي المنطقة .
جاءت الجولة بحضور اللواء/ محمد سالم رئيس مركز ومدينة قليوب والأستاذ/ علي إمام نائب رئيس مدينة قها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد