حل نهائى لعلاج نزيف الدم في 6 ثوان

 

الصحة : نرحب بتوفير الأدوية المبتكرةو هيئة الشراء الموحد تدرس توفيرة بالمستشفيات بعد نجاحة في المستشفيات الجامعية ..

حاصل على موافقة هيئتا الدواء الأمريكية والأوروبية

تقرير : محمد صوابى

كشف تقرير هيئة الدواء المصرية برئاسة الوزير تامر عصام رئيس هيئة الدواء عن بشرى سارة للمرضى والمصابين بحالات نزيف الدم بتسجيل مستحضر BloodSTOP iX كأول مستحضر دوائى لوقف نزيف الدم البسيط والمتوسط والناتج عن الحوادث والعمليات الجراحية بنسبة 100% .

واوضحت التقارير إن العقار يستطيع وقف نزيف الدم لمرضى الهيموفيليا والمصابين في الحوادث بالإضافة إلي المرضى الذين يتناولون مضادات التجلط أو مثبطات الصفائح الدمويه خلال من 6 إلي 12 ثانية من استخدامة كما يسرع من عمليه التجلط وبذلك فهو يوقف النزيف بتأثير مزدوج لحين الوصول لأقرب مستشفي خلال 3 ساعات وهو ما يمثل حالا نهائيا لنزيف الدم في المرضي الذين يعانون من مشاكل في التجلط خاصة مرضى الهموفيليا والعمليات الجراحية .

وأوضحت التقارير أن الدواء الجديد هام لإيقاف النزيف الناتج عن الحوادث والعمليات الجراحية والمصابين بمرض الهميوفيليا وتابعت : يساهم في وقف النزيف الذى يحدث أثناء الجراحات المختلفة وبحسب هيئة الدواء :يمتاز BloodSTOP iX بأنه الوحيد الذي يمكن استخدامه لايقاف النزيف سواء من الشرايين الرئيسيه في الجسم أو الشرايين الصغيره أو الاورده أو الاسطح النازفه كما أنه حاصل على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والأوروبية .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن وزارة الصحة تسعي دائما بالتعاون مع كافة الجهات لتوفير كافة المستحضرات والأدوية المبتكرة التى من شأنها تحقيق الشفاء السريع والعاجل للمرضى وتابع : مسألة نزيف الدم في الأمراض المختلفة خطرة للغاية وبتوفير مستحضرات جديدة لعلاجها ووقف النزيف يحل مشاكل كثيرة كما أنه يمثل أهمية كبيرة لسيارات الإسعاف في مواجهة نزيف الحالات الناتجة عن اصابات الحوادث المختلفة لافتا إلي أن هيئة الشراء الموحد ستدرس توفيرة ضمن مناقصاتها السنوية .

وعلق الدكتور مسعد سليمان أستاذ جراحه الأوعية الدمويه و رئيس وحده جراحه الأوعية الدمويه و جراحه القلب و الصدر بجامعه المنصوره أن الدواء الجديد يتم استخدامة حاليا في عدد من المستشفيات الجامعية والجيش والشرطة والقطاع الخاص لعلاج النزيف الناتج عن التدخلات الجراحيه أو اصابات الحوادث أو نتيجه أمراض السيوله الوراثيه أو المكتسبه.

وتابع : الدواء مستخلص طبيعي من ماده السليلوز تمت معالجتها بحيث عند ملامستها للدم تتحول الي ماده چيلاتنيه تقوم بايقاف خلال 6 : 12 ثانيه و ذلك قبل تجلط الدم كما انها تتفاعل بشكل مباشر مع مكونات الدم لتقوم بتحفيز عوامل التجلط وتجمع الصفائح الدمويه في خلال 2 : 5 دقائق ويكتمل التجلط ومما يؤدي الي توقف النزيف.

وتابع : المستحضر الجديد يتميز بعدم التأثير على التئام الجروح وعدم إحداث التهاب مناعي أو ميكروبي وقدرتها علي أحداث الاثر في كل انواع النزيف سواء كان من الشرايين او الاورده بكل احجامها وقد أثبتت دراسة لجامعة المنصورة علي الدواء مدى فاعلية موادة في سرعه توقيف النزيف من اكبر شرايين الجسم واكثرها تعرضاً للضغط العالي واكثرها استقبالاً لتدفق الدم وهي شرايين الاورطي والشريان الفخذي.

وتابع : يمثل حل لمرضى النزيف الناتج عن امراض زياده سيوله الدم مثل الهيموفيليا وسرطان الدم والمرضي الذين يتناولون عقاقير سيوله مثل الاسبرين او مضادات التجلد حيث يوقف النزيف لمرضي دعامات القلب وقصور الدوره الدمويه الطرفيه والجلطات المتكرره بالاوردة الطرفيه أو الشريان الرئوي حيث يمكن استمرار علاج السيوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد