مدبولى :منحة ناصر هى إحدى أهم الآليات التي تستضيفها مصر لتعزيز دور الشباب

الدكتور مصطفى مدبولى

 

قال د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال كلمته بختام منحة ناصر للقيادة الدولية، أن منحة ناصر للقيادة تعتبر إحدى آليات تنفيذ الرؤية المصرية “مصر 2030” كونها إحدى أدوات تفعيل الشراكة وخارطة طريق الاتحاد الإفريقى للاستثمار في الشباب ومبادئ حركة عدم الانحياز.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء إن منحة ناصر هى إحدى أهم الآليات التي تستضيفها مصر لتعزيز دور الشباب وتمكينهم.

وتابع مصطفى مطبولى: نأمل أن تأخذ توصياتكم في الاعتبار وترفع لصناع القرار في دول عدم الانحياز لما تمثله من قوة سياسية قادرة على التأثير على كافة التطورات الجارية على مستوى العالم.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادية الدولية جاءت تحت عنوان “تعاون دول الجنوب لعدم الانحياز” لنجلس على مائدة واحدة من أجل أن نناقش الدروس المستفادة من حركة عدم الانحياز وأثرها على العالم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات الاقتصادية مع الدول الجنوبية تشهد نموا كبيرا وملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية، من خلال تضاعف حجم التبادل التجاري وارتفاع حجم الاستثمارات في دول الجنوب لتتجاوز 20% من حجم الاستثمارات العالمية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن المنحة تضع مبادئ لصياغة مفهوم جديد بما يوافق معطيات عصرنا، مشيرا إلى أن منحة ناصر تعزز دور الشباب محليا ودوليا وقاريا لتمكينهم في المناصب القيادية والاستفادة من خبراتهم.

فيما أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الرسالة التي توجهها مصر من خلال منحة ناصر للقيادة الدولية، أننا نستطيع أن نبذل جهدا لنبني أوطانا ونصطف خلف قياداتنا السياسية وحكومتنا الرشيدة لخوض معارك البناء والتنمية، موضحا أن المنحة تستهدف القيادات الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة والفاعلة، بالإضافة إلى نقل التجربة المصرية التنموية في رسوخ المؤسسات وبناء الشخصية الوطنية.

وقال وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته بختام منحة ناصر للقيادة الدولية، إن هناك رسائل عديدة توجهها مصر من خلال هذه المنحة تؤكد أننا نستطيع أن نحيا حياة كريمة بالتعاون والعمل المشترك، مشيرا إلى أن منحة ناصر انبثقت عنها حركة ناصر الشبابية التي تتواجد في عدة دول إفريقية وتتبنى المبادئ التي أقرها الآباء، بجانب الوحدة بين الشعوب الإفريقية.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أن من بين رسائل منحة ناصر للقيادة الدولية أننا نستطيع أن نتحد وننحي الاختلاف جانبا، موضحا أن منحة ناصر تسليط الضوء على دور الشباب، ووجود آلية مؤثرة ومستدامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد